السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"العمالقة" تحبط محاولات تسلل حوثية في الحديدة

"العمالقة" تحبط محاولات تسلل حوثية في الحديدة
1 ديسمبر 2018 01:21

عقيل الحلالي، بسام عبد السلام (عدن، صنعاء)

أحبطت القوات المشتركة بقيادة ألوية العمالقة، مسنودة بالتحالف العربي، في غضون 24 ساعة ماضية، محاولات تسلل لميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه مواقع محررة في مديريات «الدريهمي وبيت الفقيه والتحيتا وحيس»، وسط وجنوب محافظة الحديدة.
وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن مواجهات عنيفة اندلعت ضد الميليشيات عقب إحباط محاولتهم، تكبدت خلالها الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. وأكد المركز أن ألوية العمالقة تعمل على تأمين المناطق التي تحاول الميليشيات التسلل منها إلى مديرية «حيس» وغيرها من المناطق المحررة.
وأفادت مصادر محلية وعسكرية ميدانية في الحديدة بمقتل مدنيين أحدهما امرأة مسنة، وجرح 5 آخرين، بينهم امرأتان وطفل، في قصف جوي نفذته طائرات مسيرة أصاب منزلاً ومتجراً في منطقة تخضع للميليشيات شمال شرق المدينة. وأكدت المصادر أن مركبات عسكرية تابعة للحوثيين هرعت إلى مكان القصف حيث قام المسلحون بجمع شظايا القذائف الصاروخية التي سقطت على المكان. كما أصيب مدنيون آخرون جراء تساقط القذائف المدفعية التي أطلقها الحوثيون على مواقع متفرقة في المدينة، فيما اشتعلت النيران في مستودع الصيانة التابع لمصنع «نانا»، شرق الحديدة، بعد تعرضه لقصف مدفعي مصدره الحوثيون الذين يتحصنون وسط الأحياء السكنية في المدينة.
إلى ذلك، أسقطت قوات الجيش اليمني، أمس، طائرة حوثية مسيرة «درون» في محافظة البيضاء وسط البلاد. وقال مصدر عسكري بالجيش اليمني، إن وحدات في لواء المجد بجبهة قانية الوهبية غرب المحافظة أسقطت طائرة مسيرة «درون» تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية حاولت التجسس على مواقعها. وفي السياق، قتل 40 عنصراً من الميليشيات في معارك مع الجيش اليمني وغارات جوية للتحالف العربي، في محافظة البيضاء. ونقلت وكالة «سبأ» الرسمية عن مصدر عسكري، أن قوات الجيش أفشلت هجوماً للميليشيات في جبهة «فضحة» بمديرية الملاجم في البيضاء. وأضاف المصدر أن المواجهات التي أعقبت الهجوم أسفرت عن مقتل 30 حوثياً وإصابة عشرات آخرين بجروح. وذكر أن 10 من عناصر الميليشيات لقوا مصرعهم في جبهة «قانية» بالمحافظة ذاتها، بقصف جوي لطيران التحالف أثناء محاولتهم التقدم لاستعادة المواقع التي خسروها، أمس الأول. وفي محافظة الضالع، قُتل وأصيب 53 من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية، أمس، في مواجهات مع الجيش اليمني، بجبهة «دمت». وذكر مصدر ميداني، أن المواجهات اندلعت عقب محاولات الميليشيات التسلل باتجاه مواقع في مناطق «الحريوه وحصمي وجعشة وحيد كنة»، جنوبي غرب مدينة «دمت.
وأكد المصدر أن قوات الجيش أحبطت كل تلك المحاولات، وأجبرت مجاميع الميليشيات على التراجع والفرار باتجاه مدينة «دمت». وأفاد المصدر أن المعارك أسفرت عن مصرع 23 من عناصر المليشيات، واصابة 30 آخرين، لافتاً الى أن جثث قتلى الميليشيات متناثرة في مواقع المواجهات. وتواصل ميليشيات الحوثي محاولاتها اليائسة لاستعادة مواقع خسرتها مؤخرا في مديرية دمت، الا أن قوات الجيش، تحبط كل تلك المحاولات وتكبدها خسائر كبيرة في العدد والعدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©