السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الزمالك والاتحاد.. قمة "التأكيد"

الزمالك والاتحاد.. قمة "التأكيد"
30 نوفمبر 2018 00:00

محمد الدمرداش (القاهرة)

يشهد استاد بتروسبورت بالقاهرة، اليوم، الجمعة، مباراة قوية جديدة في إياب دور الـ 16، من بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب، عندما يستضيف الزمالك المصري، نظيره الاتحاد السكندري، بحثاً عن حسم بطاقة التأهل والالتحاق بالأندية التي عبرت إلى ربع نهائي البطولة الحلم.
الزمالك يدخل مواجهة الاتحاد وهو في حالة معنوية رائعة، خاصة في ظل الانتصارات المتتالية التي يحققها في الدوري المصري الممتاز، والتي وضعته في قمة جدول الترتيب، وهو ما يجعل الفريق يبحث عن تأكيد جدارته بفوز جديد، بينما يعاني الاتحاد السكندري من أزمة كبيرة تتعلق بتذبذب النتائج وعدم الاستقرار الفني، والذي هدد برحيل المدير الفني حلمي طولان، قبل تراجعه عن الاستقالة، ليبقى في منصبه على أمل تحسن النتائج، ولكن الفريق يبقى في مركز مطمئن باحتلال الترتيب السابع برصيد 19 نقطة، لكن الفوز يمثل خطوة مهمة في طريق تأكيد عودته.
ويمتلك الزمالك أفضلية على حساب الاتحاد، بعدما سبق وحقق الفوز قبل شهر تقريباً، في مباراة الذهاب على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية بهدف دون مقابل، سجله المهاجم الدولي الكونغولي كابونجو كاسونجو، ليمنح فريقه الأفضلية قبل لقاء الإياب، حيث يحتاج الزمالك للفوز بأي نتيجة أو التعادل، حتى يضمن عبوره إلى ربع نهائي البطولة.
ورفض السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، فكرة الدخول في معسكر مغلق مبكر، وفضل التدريب بملعب النادي، خاصة أن الفريق يلعب جميع مبارياته بملعب بتروسبورت ويعتاد على أرضيته، ولا يحتاج لخوض أي تدريبات عليه طبقاً لما تنص عليه لوائح البطولة، وترك الاستاد لنادي الاتحاد ليؤدي مرانه الأخير عليه قبل خوض المواجهة الصعبة.
ومن المنتظر أن يعتمد الزمالك على قوته الضاربة خلال اللقاء، بوجود محمود جنش في حراسة المرمى وأمامه الرباعي حمدي النقاز ومحمد عبد السلام ومحمود علاء وعبد الله جمعة في خط الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي وإبراهيم حسن ويوسف أوباما في خط الوسط، ومحمود كهربا وكابونجو كاسونجو في خط الهجوم.
في المقابل، اطمأن حلمي طولان مدرب الاتحاد، على جاهزية مهاجمه الأساسي، خالد قمر، والذي تعرض لإصابة قوية خلال المباراة الأخيرة أمام طلائع الجيش، حيث بات اللاعب جاهزاً لقيادة الهجوم أملاً في خطف بطاقة العبور من القلعة البيضاء وبلوغ دور الثمانية.
ويعتمد المدرب الوطني في تشكيل الاتحاد على عناصره التي تشمل الهاني سليمان في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمود شعبان ومحمد رزق ومحمد بازوكا ومحمد ناصف في خط الدفاع، وأحمد داوودا ونور السيد وإيمانويل بناهيني وأحمد مجدي في خط الوسط، ورزاق سيسيه وخالد قمر في خط الهجوم.
وأكد حلمي طولان مدرب الاتحاد، أن رزاق سيسيه وأحمد داوودا ثنائي فريقه، جاهزان للمشاركة في مواجهة الزمالك، رغم أزمة مباراة الذهاب في الإسكندرية، حيث اعترض الزمالك على مشاركتهما، لوجود شرط في عقدي إعارة الثنائي يمنع مشاركتهما الزمالك.

5 آلاف مشجع
يحضر 5 آلاف متفرج فقط لمباراة الزمالك والاتحاد السكندري مساء اليوم، بملعب بتروسبورت بالقاهرة، في إياب دور الستة عشر من بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب.
وقال اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري: الأمن وافق على حضور 5 آلاف مشجع فقط لحضور المباراة، رغم أن السعة الرسمية لاستاد بتروسبورت تصل إلى 12 ألف متفرج.
وأشار سويلم إلى أن جمهور الزمالك سيمثل بقرابة 4 آلاف متفرج، فيما سيسمح لجمهور الاتحاد بألف مشجع، مشيراً إلى أنه لن يسمح للجمهور بالجلوس خلف المرميين حتى لا تتكرر أحداث مباراة الزمالك والداخلية والتعدي على مدرب الفريق الضيف بزجاجات المياه، وأنه سيتم توزيع الجمهور على المدرجات الأخرى داخل الملعب.
وناشد المدير التنفيذي الجماهير بضرورة الالتزام بالتشجيع المثالي، وعدم الخروج عن النص للحفاظ على تجربة عودة الجماهير للملاعب خلال الموسم الجاري، خاصة أنه إذا تكررت الأزمات في الاستادات ستكون هناك قرارات حاسمة بشأن منع الجمهور من التواجد مستقبلًا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©