السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كوفاتش في اختبار "الكرة المضحكة"

كوفاتش في اختبار "الكرة المضحكة"
30 نوفمبر 2018 00:00

برلين (د ب أ)

تنفس نيكو كوفاتش المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني، الصعداء، بعدما تغلب فريقه على بنفيكا 5/‏ 1، في دوري أبطال أوروبا، ولكن يتعين عليه أن يحقق الفوز على فيردر بريمن، عندما يلتقيان غداً في الجولة الثالثة عشر من الدوري «بوندسليجا».
كان بايرن ميونيخ ضمن التأهل إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، وهو ما جعل كوفاتش يستمر في تدريب الفريق، ولكن يجب أن يفوز الفريق بمباراته في الدوري.
وبينما لم يخسر البايرن في مبارياته الخمس بدوري الأبطال، حيث حقق الفوز بأربع مباريات، فشل الفريق في تحقيق أي فوز في آخر ثلاث مباريات بالدوري، وكانت آخر مبارياته انتهت بالتعادل 3/‏3 أمام فورتونا دوسلدورف، حيث فشل الفريق في الحفاظ على تقدمه 3/‏ 1 ليفشل في تحقيق الفوز في أربع مباريات على أرضه.
وتحدث أولي هونيس رئيس النادي عن «كرة قدم مضحكة»، معرباً عن أسفه من الأخطاء الفردية، وأنه لا يضمن مستقبل كوفاتش مع الفريق، مؤكداً أن كوفاتش في حاجة لتجاوز اختبار الكرة المضحكة.
الفوز الكبير على بنفيكا جعل الأمور تهدأ قليلاً، وقال آريين روبين: أردنا أن نقف مرة أخرى وأن نضع علامتنا من أجل الجمهور، خاصة بعد الانتكاسة المريرة يوم السبت الماضي، الفرق الكبيرة تفعل هذا. ينهضون مجدداً.
وقال حسن صالح حميدزيتش المدير الرياضي: نريد أن نسير بهذه الطريقة، مؤكداً أن كوفاتش سيظل يدرب الفريق في بريمن، ووافق كوفاتش على أن بايرن بحاجة للحفاظ على هذا الأداء.
وتجمع مباراة الغد فريقين استهلا الموسم بشكل جيد ولكنهما تراجعا بعدها.
وتصدر بايرن جدول الترتيب بعد 5 مباريات من أصل 12 مباراة لعبت، حيث حصد خلالها 13 نقطة، وكان بريمن متخلفاً عنه بفارق نقطتين في المركز الثالث. والآن يحتل بايرن ميونخ المركز الخامس، بفارق تسع نقاط خلف بوروسيا دورتموند المتصدر، وتضاءل حماس بريمن المبكر وتراجع للمركز السابع، ولم يحقق أي انتصار في آخر أربع مباريات.
وخسر فريق بريمن في آخر 15 مباراة أمام بايرن، بما في ذلك آخر 9 مباريات أقيمت على أرضه، ويرجع آخر انتصار حققه بريمن على بايرن إلى أكتوبر 2006.
وقال جيري بافلينكا: بايرن ميونيخ هذا الموسم ليس بنفس قوته في الماضي، في الوقت الذي يأمل فيه الفريق الذي يدربه فلوريان كوفلديت في إنهاء سلسلة النتائج السلبية أمام بايرن ميونخ. ولم يكن بايرن ميونيخ هو الفريق الوحيد الذي تأهل في دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل فريقا دورتموند وشالكة، رغم أنهما لم يحققا الفوز. في الوقت نفسه ودع هوفنهايم بطولة النخبة.
ويلتقي دورتموند بفرايبورج للحفاظ على فارق الأربع نقاط التي تفصله عن بروسيا مونشنجلادباخ الوصيف.
واستطاع فرايبورج أن يتعادل مع بايرن ميونيخ 1/‏1 في الجولة العاشرة، ويمكن أن يعتمد على خطة دفاعية مثلما فعل الفريق البلجيكي.
وفشل فريق شالكة أن يتبع الفوز الذي حققه على نورنبرج 5/‏ 2 في الجولة الماضية، بفوز آخر، حيث خسر أمام بورتو البرتغال 1/‏ 3، ومع ذلك تأهل الفريق، ولكنه فشل في الحصول على دفعة معنوية أخرى قبل مباراته في الدوري، الذي يحتل فيه المركز الرابع عشر.
ويحل شالكة ضيفاً على هوفنهايم، صاحب المركز السادس، الذي قد يفتقد الثقة بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة 2/‏ 3 أمام شاختار دونيتسك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©