الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيا ينهي "التجربة المذهلة" بعد 4 سنوات وشفايني باقٍ في شيكاغو

فيا ينهي "التجربة المذهلة" بعد 4 سنوات وشفايني باقٍ في شيكاغو
30 نوفمبر 2018 00:00

نيويورك (د ب أ)

أعلن نادي نيويورك سيتي الأميركي أن مهاجمه الإسباني ديفيد فيا سيرحل عن الفريق.
ويرحل فيا الفائز مع المنتخب الإسباني بلقب مونديال جنوب أفريقيا 2010 عن صفوف نيويورك سيتي، بعد 4 أعوام قضاها مع الفريق.
وينتهي عقد فيا مع نيويورك سيتي في 31 ديسمبر المقبل. ولم تتضح بعد الخطوة المقبلة لفيا في ملاعب كرة القدم. وشارك فيا «36 عاماً» في 117 مباراة مع نيويورك بالدوري الأميركي، وسجل 77 هدفاً وصنع 26 تمريرة حاسمة. وقال فيا للموقع الرسمي لنيويورك: تجربتي هنا كانت مذهلة.
وأضاف: لقد منحتني هذه التجربة كل ما احتاجته كلاعب كرة وكذلك على المستوى الشخصي والعائلي.
وختم بالقول: سأتذكر هذه التجربة دائماً بالحب، قلبي سيبقى هنا.
وأصبح فيا، بمبارياته الدولية الـ97 وأهدافه الـ59، وهو الهداف التاريخي للمنتخب الإسباني.
من ناحية أخرى وافق النجم الدولي الألماني السابق باستيان شفاينشتايجر «شفايني»، على تمديد تعاقده مع فريق شيكاغو فاير، المنافس بالدوري الأميركي لكرة القدم حتى نهاية موسم 2019.
وانضم شفاينشتايجر «34 عاماً» إلى صفوف شيكاغو فاير في مارس عام 2017، حيث سجل 7 أهداف خلال 55 مباراة لعبها مع الفريق في عامه الأول.
وصرح شفاينشتايجر، للموقع الإلكتروني الرسمي للنادي الأميركي اليوم: هذه الرحلة الأميركية كانت مميزة للغاية بالنسبة لي ولأسرتي. أحب أن أكون جزءا من شيكاغو فاير. ونقدر كيف احتضنتنا المدينة بأذرع مفتوحة.
من جانبه، قال نيلسون رودريجيز رئيس شيكاغو فاير ومديره العام: في الكثير من الطرق، أصبح باستيان يمثل نادينا، إنه لاعب فاير النموذجي وروحه. إنه لاعب مجتهد وذكي، يتسم بالحماس والموهبة من الطراز العالمي.
ولعب شفاينشتايجر في صفوف بايرن ميونيخ الألماني ما بين عامي 2002 و2015، قبل انضمامه لمانشستر يونايتد الانجليزي، وتوج مع الفريق البافاري ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2013، قبل أن يفوز مع منتخب ألمانيا بكأس العالم في العام التالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©