الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"أبوظبي للإعلام".. تغطية شاملة ليوم الشهيد واليوم الوطني

"أبوظبي للإعلام".. تغطية شاملة ليوم الشهيد واليوم الوطني
30 نوفمبر 2018 01:52

أبوظبي (الاتحاد)

تواكب «أبوظبي للإعلام» فعاليات يوم الشهيد واحتفالات الدولة باليوم الوطني السابع والأربعين عبر تغطية واسعة تشمل جميع منصاتها الإعلامية المسموعة والمرئية والمقروءة والرقمية، بما يتماشى مع دورها الوطني والمسؤول بتقديم محتوى يبرز إنجازات الدولة ورؤية القيادة الرشيدة،، فضلاً عن التغطية الحية والمباشرة للفعاليات والاحتفالات، وتقدم في الثاني والثالث من ديسمبر خصماً 47% على قيمة الاشتراك السنوي لأي من مطبوعاتها، إضافة لفرصة الفوز بجائزة كبرى.
وبدأت تغطية شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي لفعاليات يوم الشهيد، أمس 10:30 صباحاً حتى 12:15، بنقل لفعالية الوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لتضحيات الشهداء، وعرضت عدداً من البرامج الوثائقية.
وتنطلق التغطية الخاصة باليوم الوطني غداً عبر الاستوديو المباشر، وتغطية خاصة من الإمارات السبع من 2:30 ظهراً يقدمها نخبة من الإعلاميين الإماراتيين. أما الأحد 2 ديسمبر فتبدأ تغطية احتفالات اليوم الوطني، بانضمام القنوات إلى النقل المباشر مع القنوات الرسمية في الدولة، الذي يبدأ مع تلفزيون أبوظبي من 10:00 صباحاً حتى 12:00 من خلال استديو «روح الاتحاد»، ونقل وقائع رفع العلم من كورنيش أبوظبي، ثم الانتقال إلى استوديو تلفزيون دبي من 12:00 إلى 2:00 ظهراً، وتلفزيون الشارقة من 14:00 إلى 16:00، ثم العودة إلى تلفزيون أبوظبي الساعة 16:00 لاستكمال التغطية حتى موعد الاحتفال الرسمي لليوم الوطني بنقل الأوبريت من مدينة زايد الرياضية في أبوظبي 18:30، كما سيتم تغطية خاصة الساعة التاسعة مساءً لمدة ساعتين، يتخللها بث مباشر لعروض الألعاب النارية. وتخصص شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي الاثنين المقبل تغطية احتفالات اليوم الوطني عبر نقل فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي.

أبوظبي الإذاعية
وتقدم شبكة أبوظبي الإذاعية تغطيات عبر جميع الإذاعات الناطقة باللغتين العربية والإنجليزية، ويواكب مركز أخبار لهاتين المناسبتين بتغطية شاملة عبر مراسليه، الذين سيطلعون المستمعين على آخر المستجدات. وتعمل إذاعة إمارات‏ FM على تخصيص برامجها اليومية، عبر مجموعة من التقارير. وتخصص إذاعة القرآن الكريم خلال يوم الشهيد عدداً من الفقرات من بينها «أنتم فخرنا»، وفقرة الأحاديث الشريفة عن الخاصة بمكانة الشهيد في الإسلام، وفقرة «الإمارات تفتخر بكم»، وفقرة عن القيم الوطنية. وتخصص إذاعة أبوظبي ‏FM فقراتها اليومية خلال يوم الشهيد وذلك ضمن البرنامج اليومي «صبحكم الله بالخير» وتعمل إذاعة ستار‏ FM على مواكبة الفعاليات بتغطية أخبار الصحف المحلية وتسليط الضوء على أقوال هذه المناسبة. أما الإذاعات الناطقة بالإنجليزية، فستقوم بتغطية احتفالات الدولة وتوعية مستمعيها بأهمية اليوم الوطني، وقصته وتعريفهم بأبرز الفعاليات.

صحيفة الاتحاد
وتواكب صحيفة الاتحاد يوم الشهيد بتغطيات للفعاليات في مختلف أنحاء الدولة، وبدأت الصحيفة بتخصيص صفحتين بشكل يومي حول اليوم الوطني وأهم الفعاليات للتعريف بهذه المناسبة المهمة، وتقدم في اليوم الوطني ملحقاً خاصاً مؤلفاً من 48 صفحة .

الإعلام الرقمي
وتقوم الإدارة الرقمية في أبوظبي للإعلام بإنتاج فيديوهات خاصة لهاتين المناسبتين ستنشر على جميع منصات أبوظبي للإعلام الرقمية بالإضافة لتغطية الأحداث والفعاليات المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

مجلة ماجد
وارتدت مجلة ماجد في عددها الصادر في 28 نوفمبر الجاري ثوب الفرح، وهي تستقبل اليوم الوطني الـ47، وارتأت أن تحتفي به بطريقة مميزة من خلال غلاف عتيق يعود للعام 1986 رسمه المبدع مصطفى رحمة في الذكرى الـ15 لقيام الدولة.

زهرة الخليج
وشاركت مجلة زهرة الخليج بفعاليات يوم الشهيد في عددها الصادر أمس من خلال عددٍ من التقارير التي تعبر عن التقدير لتضحيات الشهداء.

ناشيونال جيوغرافيك العربية
وتحتفي مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية باليوم الوطني ويوم الشهيد من خلال عدة تقارير من بينها «بوستر خاص» بعنوان «مئوية زايد»، الذي يتضمن أبرز الأحداث المحلية والعالمية التي برزت فيها الدولة منذ عام 1918.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©