• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

سنغافورة تدعو إلى الحرص البالغ عند الاستثمار في العملات الافتراضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

سنغافورة (د ب أ)

مع ارتفاع أسعار العملة الافتراضية (بتكوين) إلى مستويات قياسية، أوصى بنك سنغافورة المركزي، المستثمرين بالتحلي بالحرص البالغ، وإدراك كم المخاطر التي تحيط بالاستثمار في العملات الافتراضية أو المشفرة، وبينها البتكوين.

وأعربت سلطة النقد السنغافورية (البنك المركزي) أمس، عن قلقها من اندفاع العديد من الأشخاص العاديين نحو الاستثمار في هذه العملات على خلفية الارتفاعات الكبيرة في أسعارها. وأضافت في بيان أن «العملات الافتراضية ليست قانونية ولا تصدر عن أي حكومة وليست مضمونة بأي أصول أو جهة إصدار».

يذكر أن العملات الافتراضية هي عبارة عن وسيلة رقمية للتعاملات المالية أو التجارية وتستخدم التشفير لتأمين التعاملات وتطور وحدات عملة جديدة وتوثق التعاملات.

ويرتفع سعر البتكوين باطراد منذ بداية العام الحالي، حيث ارتفع من أقل من ألف دولار في يناير الماضي إلى 16937 دولاراً في 20 ديسمبر الحالي، بحسب موقع «كوين ديسك» لتداول العملات الافتراضية.

وقالت سلطة النقد السنغافورية: «إن الارتفاع الكبير في أسعار البتكوين مؤخراً سببه المضاربات»، مضيفة أن خطر التراجع الحاد للسعر قائما بقوة، مشيرة إلى أنه لا توجد أي ضمانات رقابية للتدخل في حالة حدوث ذلك.

يأتي هذا التحذير في الوقت الذي يدرس فيه البنك المركزي السنغافوري استخدام تكنولوجيا البتكوين وتطبيقاتها.

كان البنك قد أعلن في الشهر الماضي التعاون مع معهد ماساشوستس للتكنولوجيا الأميركي لدراسة استخدام هذه التكنولوجيا لتسهيل الخدمات المالية، بما في ذلك التعاملات بين البنوك (إنتربنك)، وتسوية تعاملات الأوراق المالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا