• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استكمال محاكمة المتهمين بتفجير المسجد اليوم

الكويت: قائد خلية «حزب الله» التحق به قبل 16 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

الكويت (وكالات)

أظهرت التحقيقات المرتبطة بخلية حزب الله اللبناني التي ضُبطت في الكويت، اعترافات رئيس الخلية الذي أكد انتماءه إلى حزب الله منذ 16 عاماً، وأنه التقى عدداً من مسؤوليه على فترات متقطعة، حسب صحيفة «الرأي» الكويتية.

وكشفت مصادر أمنية أن الخيط الأول للخلية انكشف في مزرعة العبدلي قبل عام، عند الاشتباه بوجود أسلحة وذخائر، ووضعت تحت الرصد مشيرة إلى أن

التحقيقات أظهرت أن الخلية كانت تنتظر ساعة الصفر لتقوم بتفجيرات بهدف إشاعة الفتنة المذهبية. يذكر أن الأجهزة الأمنية تتبعت الخلية طوال ستة أشهر، ووصلت إلى مواقع عدة خبأت فيها الأسلحة والذخائر.

الى ذلك، تستكمل دائرة الجنايات في المحكمة الكلية برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج في جلستها الخامسة اليوم الأحد محاكمة المتهمين في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق في جلسة علنية لتقدم النيابة العامة مرافعتها أمام هيئة المحكمة.

وكانت المحكمة قررت في جلستها الثالثة استدعاء ضابط أمن الدولة أمام هيئة المحكمة في جلسة سرية عقدت يوم الخميس الماضي (الجلسة الرابعة) وقررت المحكمة أن تعود المحاكمة الى العلنية في جلسة اليوم لتقديم النيابة العامة مرافعتها في القضية وتمكين الدفاع المنتدب من تصوير ملف الدعوى بلا رسوم وعلى نفقة المحكمة. وكلفت المحكمة عدداً من المحامين المنتدبين من جمعية المحامين وغيرهم الدفاع عن بعض المتهمين في حين شدد وكيل المحكمة على أنه لن يكون هناك خيار اعتذار لأحد من المحامين مالم يقدم اعتذاراً جدياً وقهرياً لهيئة المحكمة التي لها الإقرار الأول والأخير في ذلك.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا