الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإرياني: الحوثيون يدفعون شركات الاتصالات للتجسس على المشتركين

الإرياني: الحوثيون يدفعون شركات الاتصالات للتجسس على المشتركين
30 نوفمبر 2018 01:53

عدن (الاتحاد)

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن ميليشيا الحوثي أجبرت شركات الاتصالات اليمنية على تقديم تسهيلات للجماعة كي يقوموا بالتجسس على المواطنين المشتركين بها، والاطلاع على الرسائل والاستماع للمكالمات أيضا بهدف ممارسة أعمال القمع والاعتقال بحق اليمنيين.
ووصف الإرياني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن هذا تطور خطير بنهج الحوثيين، مؤكدا أن انصياع الشركات لتعليمات الحوثي يعرضها للمساءلة القانونية.
وأشار الإرياني إلى أن هذا تم كشفه من خلال شكاوى عدد من المواطنين اليمنيين بقيام ميليشيات الحوثي الانقلابية بالتجسس على مكالماتهم ورسائلهم وخصوصياتهم، وزادت هذه الأنشطة بعد خضوع شركات الاتصالات لتوجيهات الميليشيات وتقديمها جميع التسهيلات اللازمة لذلك.
وقال أحد المشتركين، طبقا لبيان القوات المسلحة اليمنية، إن رسائله على بطاقة (MTN) وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي تعرضت للقرصنة والتهكير من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، وعند ذهابه إلى الشركة للاستيضاح عما تعرض له، كان الرد بأن توجيهات عليا من ميليشيا الحوثي ألزمتهم بقطع بطاقات «توأمة» لعدد من الأرقام التابعة لعدد من المشتركين وبموجب هذه التوجيهات قامت الشركة بإصدار تعميم لجميع فروعها بعدم التعاون مع ملاّك هذه الأرقام أو استصدار «بدل فاقد» لهم.
وعبّر المواطن اليمني، الذي رفض الإفصاح عن هويته لأسباب أمنية، عن صدمته وخوفه الكبيرين من هذا الاعتداء الخطير الذي تعرض له من قبل الشركة المذكورة والتي كانت يعدها من الشركات الموثوقة والرائدة في حماية خصوصيات مشتركيها، إلا أنه انكشف مؤخراً تورطها في التجسس على المشتركين والتواطؤ مع الحوثيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©