• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

تاباريز: اللعب في ارتفاعات بوليفيا يحتاج قوة ذهنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

مونتفيديو (د ب أ)

قال أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي لكرة القدم، إن اللعب على الارتفاعات الشاهقة في بوليفيا والإكوادور يتطلب الكثير من القوة الذهنية والثقة الهائلة.

ويستهل منتخب أوروجواي مسيرته في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، في ضيافة نظيره البوليفي في أكتوبر المقبل، حيث يلتقي الفريقان في لاباز على ارتفاع نحو 3600 متر فوق مستوى سطح البحر.

وقال تاباريز «أتحدث بالضرورة إلى اللاعبين قبل هذه المباراة لأن ضرورة التحلي بالقوة الذهنية الكبيرة من الأمور المهمة للغاية في مثل هذه المواجهات المرهقة».

ويدير تاباريز فريقه في هذه المباراة من المدرجات نظراً لعقوبة الإيقاف المفروضة عليه، منذ طرده في مباراة الفريق أمام تشيلي في دور الثمانية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) في تشيلي قبل عدة أسابيع.

وأشار تاباريز إلى أن الوضع في هذه المباراة يشبه ما يحتاجه اللاعب عندما يخوض مباراة وهو يعاني من آلام في الكاحل أو من الإصابة بنزلة برد أو إنفلونزا حيث يكون بحاجة إلى تقديم أكثر من 100% من جهده.

وأوضح «وهنا، ومن هذه الرؤية، تحتاج إلى التأقلم مع هذا الوضع الذي يؤثر في اللاعبين الذين اعتادوا اللعب في ارتفاعات مماثلة لارتفاعات سطح البحر».

ويواجه منتخب أوروجواي نفس الموقف في المرحلة الثالثة من التصفيات، عندما يحل ضيفا على نظيره الإكوادوري في كيتو التي تقع على ارتفاع 2850 فوق مستوى سطح البحر، ثم يعود سريعاً إلى مونتفيديو لاستضافة منتخب تشيلي بعدها بـ 4 أيام فقط.

وفي غياب تاباريز ومساعده ماريو ريبولو عن مقاعد الجهاز الفني في أكول مباراتين للفريق بالتصفيات، ستكون مسؤولية قيادة الفريق من نصيب المساعد الثاني سيلسو أوتيرو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا