• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

أكدت أن 70% من المبيعات تذهب للخارج ويمكن استرداد الضريبة عليها

«دبي للذهب»: «القيمة المضافة» على الفاتورة الإجمالية وليس على «المصنعية» فقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 ديسمبر 2017

حسام عبدالنبي (دبي)

تطبق ضريبة القيمة المضافة على الفاتورة الإجمالية للمشتريات من الذهب شاملة سعر الذهب والمصنعية، وليس سعر المصنعية فقط، كما تداول البعض حسب توحيد عبد الله، رئيس مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، الذي أكد أنه في القريب العاجل سيتم تفعيل آلية لاسترداد السائحين لضريبة القيمة المضافة على مشتريات الذهب والمجوهرات، ما سيجعل تأثير تطبيق الضريبة في العام الجديد محدوداً جداً على مبيعات الإمارات من الذهب والمجوهرات، حيث تمثل المشتريات والهدايا للسائحين والمسافرين التي يتم السفر بها إلى خارج الدولة نحو 70% من المشتريات الإجمالية، ما يعني أن تلك النسبة يمكن استرداد الضريبة المسددة عليها.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته مجموعة دبي للذهب والمجوهرات للإعلان عن حملتها الترويجية الخاصة بالدورة الثالثة والعشرين لمهرجان دبي للتسوق، قدر توحيد عبد الله حجم واردات الإمارات من الذهب والمجوهرات في عام 2016 (بما فيها الذهب الخالص) بنحو 274 مليار درهم منها مصوغات ذهبية بقيمة تتراوح بين 85 إلى 90 مليار درهم، متوقعاً أن تبلغ الواردات في عام 2017 رقماً مماثلاً للعام السابق.

ورجح عبد الله، زيادة مبيعات مجموعة دبي للذهب والمجوهرات خلال دورة العام الجديد من مهرجان التسوق إلى 10 مليارات درهم مقابل 9 مليارات درهم في دورة العام السابق من المهرجان، نافياً أن يكون لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام الجديد تأثير سلبي على المبيعات نتيجة لأنه على الرغم من زيادة التكلفة في ظل احتساب الضريبة فإن أسعار الذهب في الإمارات تظل الأفضل مقارنة بالدول الأخرى مع مراعاة الجودة وتنوع الأذواق والموديلات والمنتجات.

وأعلن عبد الله، خلال المؤتمر الصحفي عن تفاصيل الحملة الترويجية الخاصة بمجموعة دبي للذهب والمجوهرات، للدورة الثالثة والعشرين لمهرجان دبي للتسوق، الذي ينظم خلال الفترة بين 26 ديسمبر الجاري حتى 27 يناير المقبل، حيث ذكر أن الحملة الترويجية ستتيح المجال أمام متسوقي الذهب والمجوهرات طوال فترة المهرجان الفوز بـ33 كيلوغراماً من الذهب الخالص على مدار 33 يوماً، حيث سيربح 3 فائزين كيلوغراماً واحداً كل يوم بواقع نصف كيلوغرام للفائز الأول وربع كيلوغرام للفائز الثاني ومثلها للفائز الثالث، فيما يصل عدد الفائزين 100 فائز، وتبلغ قيمة الجوائز حوالي 5 ملايين درهم.

وأوضح أنه يحق للمتسوقين الذين يشترون مشغولات ذهبية بقيمة 500 درهم الحصول على قسيمة سحب واحدة، فيما يحصل الذين يشترون مجوهرات ألماس أو لؤلؤ أو ساعات يد بقيمة 500 درهم على قسيمتي سحب للمشاركة في السحوبات اليومية، منوهاً أن جميع قسائم السحب تتوافر في جميع محلات الذهب والمجوهرات المشاركة، وفي سوق دبي الحرة بصالات مطار دبي الدولي خلال فترة المهرجان. ... المزيد

     
 

سعر الذهب مع الضريبة

استفسار عن أسعار الذهب

Sam | 2018-02-27

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا