• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

وفد «الخارجية» يطلع على تجربة دبي الإلكترونية في تحسين الأداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

دبي (وام) - استضافت دائرة حكومة دبي الإلكترونية، بمقرها في ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وفداً من وزارة الخارجية للاطلاع على تجربتها في تطبيق نظامي الشكاوى والاقتراحات الإلكترونيين الموحدين، ونظام المراسلات الإلكتروني، والتعرف إلى دورها في تحسين الأداء المؤسسي عبر توفير آلية عمل متكاملة لتعزيز ثقافة الإبداع.

تأتي الزيارة في إطار حرص الوزارة على الاطلاع على تجربة «دبي الإلكترونية» في مسيرة التحول الإلكتروني محلياً وإقليمياً والتعرف إلى ملامح المنهجية المتكاملة التي تتبعها لتوفير الخدمات الإلكترونية والخدمات المشتركة الموجهة لتسهيل تعاملات الجمهور ومجتمع الأعمال مع الجهات الحكومية.

واستقبل أحمد بن حميدان مدير عام الدائرة وعدد من المديرين ورؤساء الأقسام وفد وزارة الخارجية، الذي ضم الدكتور سعيد خلفان الظاهري مستشار وزير الخارجية لتقنية المعلومات، والسفير طلال محمد الطنيجي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي، ومريم البلوشي رئيسة قسم مشاريع تقنية المعلومات بإدارة تقنية المعلومات، وراشد علي الكتبي رئيس قسم الاتصال بإدارة العمليات، ومحمد المهيري من إدارة شؤون المواطنين.

وأكد ابن حميدان، خلال اللقاء، أهمية الزيارات المتبادلة في نقل الخبرات بين الجهات الحكومية، انسجاماً مع توجيهات القيادة الحكيمة الداعية إلى تعزيز الترابط بين تلك الجهات وتحقيق التكامل الحكومي.

واستعرض ابن حميدان أبرز المحطات والإنجازات التي تم تحقيقها منذ إطلاق مبادرة الحكومة الإلكترونية في دبي في عام 2000، مشيراً إلى مرسوم إنشائها كدائرة في عام 2009، ومستعرضاً أهم الملامح المنهجية التي اتبعتها لتوفير الخدمات الإلكترونية للجهات الحكومية في الإمارة.

وتخلل الزيارة تقديم عرض تفصيلي لنظامي الشكاوى والاقتراحات الموحدين، ودورهما في تطوير الخدمات الحكومية وتحسينها، من خلال استقطاب الشكاوى ودراستها وتحليلها، وكذلك تبني الأفكار الإبداعية المقدمة من قبل الموظفين والمتعاملين مع حكومة دبي.

كما تضمن شرحاً تفصيلياً حول نظام المراسلات الحكومية الذي يعتبر منصة إلكترونية متقدمة لإدارة المراسلات الحكومية الصادرة والواردة، وتحقيق الترابط الإلكتروني بين الجهات الحكومية المشاركة فيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا