السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط في الازدهار

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط في الازدهار
29 نوفمبر 2018 00:40

يوسف العربي (دبي)

جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في صدارة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مؤشر الازدهار العالمي 2018 الصادر عن معهد «ليجاتوم» الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، كما حلت في الترتيب الثاني عالمياً في التسامح مع الوافدين.
وأكد التقرير أن دول الخليج من أكثر دول العالم استقبالاً للعمالة الأجنبية مقارنة بعدد السكان، إلا أن دولة الإمارات العربية تأتي في الترتيب الثاني عالمياً في مستوى الترحيب والتسامح مع الوافدين.
ووفق النسخة الحادية عشرة للمؤشر العالمي للازدهار حافظت الدولة الإمارات على الترتيب الـ 39 عالمياً للعام الثالث على التوالي، كما أحرزت تقدماً ملموساً في 5 معايير فرعية بالمؤشر من مجموع 9 معايير.
وحلت الإمارات في المركز الـ 18 عالمياً بجودة الاقتصاد، وهو المعيار الذي يقيس مؤشرات الاقتصاد الكلي للدول وأسس النمو والفرص الاقتصادية، فضلاً عن كفاءة القطاع المالي، كما جاءت الدولة في المركز الـ 20 في جودة بيئة الأعمال والبنية التحتية للأعمال التجارية والابتكار ومرونة سوق العمل متقدمة 4 مراكز مقارنة بالعام الماضي.
وجاءت الإمارات في الترتيب العاشر عالمياً على معيار الصحة والذي يرصد ثلاثة مستويات أساسية الصحة البدنية والذهنية، بالإضافة للبنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية، فضلاً عن الصحة الوقائية.
وأفاد التقرير بأن الإمارات تواصل تقدمها بصورة متسارعة منذ عام 2007، عندما انضمت لأكثر البلدان ازدهاراً في العالم بعد عام واحد من الإصدار الأول للمؤشر نتيجة الارتقاء بمستوى المعيشة وجودة الحياة.
وقال إن الإمارات حققت أفضل أداء في مجال الصحة والجودة الاقتصادية كما أحرزت أكبر تغير إيجابي، مقارنة بالعام الماضي، في التعليم بعد أن تقدمت 10 مراكز.
وإقليمياً، جاءت البحرين في الترتيب التالي شرق أوسطياً، وفي المركز عالمياً بمؤشر ليجوم للازدهار، ثم الكويت التي حلت في الترتيب الـ 66 عالمياً وعمان في الترتيب الـ 69 عالمياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©