السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الولايات المتحدة تباشـر بناء جناحها في «إكسبو 2020» منتصف 2019

الولايات المتحدة تباشـر بناء جناحها في «إكسبو 2020» منتصف 2019
29 نوفمبر 2018 00:40

مصطفى عبد العظيم (دبي)

كشفت الولايات المتحدة الأميركية أمس، عن تصميم جناحها في إكسبو 2020 دبي، والذي يمتد على مساحة 60 ألف قدم، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 60 مليون دولار، 220 مليون درهم، على أن تبدأ العمليات الإنشائية للجناح منتصف العام المقبل.
ويعتمد الجناح الأميركي الذي تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الأميركي كورتيس دبليو فنترس، على إشراك القطاع الخاص في الولايات المتحدة في إنشاء الجناح عبر شراكة للقطاعين العام والخاص بين وزارة الخارجية الأميركية، وائتلاف من عدد من الشركات الأميركية لتمويل وتصميم وبناء وتشغيل الجناح إلى جانب حملة عالمية لمدة تزيد على عامين تفضي إلى تشغيل الجناح لمدة ستة أشهر.
وتم أمس توقيع اتفاقيات شراكة ورعاية مع غرفتي التجارة الأميركية بأبوظبي ودبي، وشركة بيبسكو العالمية، فضلاً عن توقيع شركة يو اس بافيليون المنظمة للجناح شراكة رسمية مع شركة فرجين هايبولوب ون التي ستعرض لأول مرة نموذج محاكاة فعلية لمشروع الهايبرلوب الذي من شأنه أن يغير ملامح النقل حول العالم.
وحضر الإعلان عن تصميم الجناح الأميركي في إكسبو 2020 دبي فيليب فراين القنصل الأميركي العام في دبي وجيمز كور مدير وحدة المعارض في وزارة الخارجية الأميركية، ونجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي، ومها عبد اللطيف القرقاوي، مدير إدارة المشاركات الدولية لدى «إكسبو 2020 دبي.
وقال نجيب محمد العلي: من المنتظر أن يكون الجناح الأميركي واحداً من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في إكسبو 2020 دبي، ومثل هذه الأجنحة الجذابة إلى جانب محتواها الذي يوفر تجارب فريدة ومثيرة، ستساعد في جذب 25 مليون زيارة لإكسبو 2020، وترك إرث دائم وتأثير على جميع زوارنا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©