• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

أصداء عالمية لنجاح بطولات آسيا للشطرنج بالعين

رئيس الاتحاد الدولي يهنئ بالتنظيم .. وذهبيتي سالم عبدالرحمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

العين (الاتحاد)

أشاد موقع الاتحاد الدولي للشطرنج على الشبكة العنكبوتية، بالتنظيم الرائع لبطولات آسيا الفردية للرجال والسيدات التي نظمها نادي العين للثقافة والشطرنج تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع اتحاد الشطرنج وإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة التي اقيمت خلال الفترة من 1 حتى 12 أغسطس الجاري، والبالغ مجموع جوائزها المالية 90 ألف دولار.

وأرسل كيرسان إليموجينوف رئيس الاتحاد الدولي للعبة، برقية تهنئة إلى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي مثمنا التنظيم المثالي لأقوى بطولات الاتحاد الآسيوي وهنأ دولة الإمارات قيادة وشعبا بحصول سالم عبدالرحمن على ميداليتين ذهبيتين وتأهله لنهائيات كأس العالم التي تنطلق في أذربيجان في العاشر من سبتمبر المقبل.

وأفردت كبريات الصحف الإيرانية والهندية مساحات واسعة في صدر صفحاتها الأولى للإشادة بالتنظيم وحصول لاعبي الهند وإيران على مراكز متقدمة وتأهلهم إلى نهائيات كأس العالم، وتم نشر أخبار ونتائج البطولة على العديد من المواقع الرياضية والشطرنجية على الشبكة العنكبوتية مع الإشادة بالتنظيم المتميز للحدث القاري.

وكانت البطولة شهدت تحطيم عدد من الأرقام القياسية سواء بالنسبة لعدد اللاعبين والدول المشاركة والتي بلغت 172 لاعبا من 32 دولة، وكذلك مشاركة عدد 6 محكمات لأول مرة في بطولة قارية على هذا المستوى الرفيع، إلى جانب أنها شهدت مشاركة أصغر لاعبة في تاريخ البطولة الآسيوية للسيدات وهي لاعبة تركمانستان «باغول إيزيزوفا» وعمرها 9 سنوات.

وأشاد سعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي في اللجنة العليا المنظمة للبطولة بالنجاح التنظيمي والفني للبطولة، وأوضح أن مجلس أبوظبي الرياضي كان حريصا على تقديم الدعم والرعاية لإنجاح الحدث الإقليمي المميز الذي استضافته مدينة العين إحدى أجمل المدن السياحية في الإمارات، مؤكدا سعي مجلس أبوظبي الرياضي إلى تحقيق التكامل في الرياضة، وبناء مجتمع رياضي صحي متميز يحقق آمال وطموح وخطط حكومة أبوظبي الرشيدة من خلال تطبيق أفضل السياسات الرياضية المعتمدة دولياً، وكان المهيري شارك في تتويج الفائزين في البطولة خلال الحفل الختامي الذي أقيم قبل يومين في فندق هيلتون العين بحضور خالد بن عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا