الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تقنيات تكنولوجية جديدة للتعرف على صوت المستخدم

9 أغسطس 2012
واشنطن (وكالات) - أعلنت شركة “نووانس” الأميركية، والمتخصصة في تقديم حلول التعرف على الصوت، والتي تعتمد على تقنياتها العديد من الخدمات الصوتية ومنها خدمة سيري في هاتف شركة آبل الأخير آي فون 4 إس، عن تقديم أحدث خدماتها الصوتية الخاصة بتطبيقات الهواتف الذكية والتي أطلقت عليها إسم “نينا/Nina”، حيث تسمح “نينا” بحسب “aitnews” لمطوري تطبيقات أندرويد و آي أو أس بدعم التعرف على الصوت، وتحويل النطق إلى كتابة، وتمييز بصمة الصوت في تطبيقاتهم. وعلى عكس سيري في آيفون، أو نظام الأوامر الصوتية في أندرويد اللذان يسمحان للمستخدم بالبحث عن المعلومات عبر الإنترنت وأداء مهام أخرى بسيطة، تذهب “نينا” أبعد من ذلك وتسمح للمستخدم بالتحكم بتطبيقات هاتفه عبر الأوامر الصوتية أيضاً بشرط أن تدعم هذه التطبيقات التقنية الجديدة. وقد أصدرت الشركة حزمة أدوات خاصة بمطوري التطبيقات (SDK) تسمح لهم بدمج التقنية بسهولة ضمن تطبيقاتهم الحالية. وكي يتمكن المطورون من تمييز تطبيقاتهم عن بعضها البعض، فقد أتاحت لهم التقنية إمكانية تخصيص “نينا” ضمن تطبيقاتهم وفق مجموعة من الأصوات المختلفة التي تبلغ 40 صوتاً. وفي فيديو نشرته الشركة، استعرضت تطبيقاً مصرفياً مجهزاً بتقنية “نينا” يستطيع تلقي الأوامر الصوتية وتنفيذها، حيث تمكن من تنفيذ بعض الأوامر التي تم إملاؤها عليه صوتياً مثل: “اعرض فواتيري”، “ادفع فاتورتي”، “اعرض لي مجموع المبالغ التي أنفقتها هذا الشهر”، وغير ذلك من المهام التي تتطلب عادةً قيام المستخدم بعدة خطوات من أجل تنفيذها. ومن أبرز الفروق بين “نينا” والأنظمة الصوتية الأخرى هي قدرتها على تمييز البصمة الصوتية للمستخدم وبالتالي إمكانية تمييز الشخص المتحدث بحيث لا يستطيع شخص آخر عدا عن صاحب الجهاز تنفيذ الأوامر، وتعتبر هذه من ميزات الحماية التي تروج الشركة لاستخدامها في التطبيقات المالية بشكل خاص حيث تقول الشركة إنها أكثر أمناً من الاعتماد على كلمات المرور التي يمكن سرقتها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©