• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

أدين مع مدير فرع شركة تأمين بتقديم الرشوة

سجن رئيس تنفيذي وتغريمه 10 ملايين درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد)

أدانت محكمة جنايات أبوظبي الرئيس التنفيذي لإحدى شركات التأمين بالإضافة إلى المدير العام السابق لفرعها في أبوظبي، بتهمة تقديم رشوة بقيمة 10 مليون و540 ألف و880 درهم إلى موظف في إحدى الشركات وحكمت على كل منهما بالسجن ثلاث سنوات مع غرامة بنفس قيمة الرشوة المقدمة.

كما أدانت الموظف بتهمة طلب وتلقي رشوة مقابل الإخلال بواجباته الوظيفية، وحكمت عليه غيابياً بالسجن خمس سنوات والإبعاد بالإضافة إلى إلزامه بدفع غرامة مساوية لقيمة المبلغ الذي أدين بتلقيه كرشوة.

وكانت نيابة الأموال أحالت كل من الرئيس التنفيذي والمدير العام السابق لفرعها في أبوظبي لإحدى شركات التأمين العاملة في أبوظبي، للمحاكمة بتهمة تقديم مبلغ 10 ملايين و540 ألف و880 درهم إلى موظف في إحدى الشركات مقابل الإخلال بواجبات وظيفته وإرساء المناقصات التأمينية على الشركة جهة عمل المتهمان.

وأكدت التحقيقات حصول المتهم الأول على على دفعات متعددة على مدار سنوات عمله لدى الشركة المجني عليها بموجب أوامر تحويل مالية معتمدة من المتهمين الثاني والثالث بالمخالفة للقانون، وإيداعها في حسابات المتهم الأول الموجودة داخل الدولة وخارجها، كما تبين أن المتهم الأول هرب من الدول بمجرد علمه باكتشاف جريمته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا