السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«المتعامل السري» يحسِّن رضا المتعاملين بخدمات «الداخلية» وفق المعايير العالمية

4 سبتمبر 2014 01:10
أكد المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية، حيادية المتعامل السري في قياس وتقييم جودة الخدمات ومستوى أداء الموظفين، وتحسين رضا المتعاملين، من خلال برنامج زيارات مفاجئة إلى الإدارات ومراكز الشرطة التابعة لوزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ للتعرف إلى نقاط القوة وفرص التحسين وفق منهجيات تقييم لتحقيق نقلة نوعية في جودة وكفاءة الخدمات على نحو يفوق توقعات المتعاملين. وقال إن المتعامل السري عبارة عن شخص يقوم بتدوين وتسجيل الملاحظات على استمارة مخصصة لتقييم الإدارة بشكل عام والخدمة، خلال المراحل التي يمر بها، ويشرح في تقرير تجربته الشخصية في مراحل إجراءات المعاملة، والصورة الحقيقية للواقع، مبيناً أهم نقاط القوة وفرص التحسين للمؤسسة وفقاً للمعايير الدولية لقياس جودة الخدمة. وأوضح أن وزارة الداخلية، من خلال شرطة أبوظبي، من أول الجهات الحكومية التي نفذت برنامج “المتعامل السري” لقياس جودة الخدمات منذ عام 2009، فيما تم تطبيقه في جميع قطاعات الوزارة بدءاً من 2011، بقياس الأداء من خلال الزيارات الميدانية والاتصال بالمراكز، وتقييم الخدمات في المواقع الإلكترونية، مؤكداً أن البرنامج أسهم في تحسين، وتطوير مستويات الأداء الوظيفي والخدمي. (أبوظبي- الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©