• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نظم ورش عمل

«تنمية الصناعة».. حملة توعية صيفاً تطال سلامة العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نفذ مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي حملة توعية وتثقيف للعاملين في المنشآت الصناعية على مستوى إمارة أبوظبي حول أهمية تطبيق شروط البيئة والصحة والسلامة المهنية في العمل خلال فترة الصيف، والتي تشهد إجهادا حراريا، وذلك تماشيا مع قانون حظر الأعمال في الأماكن المكشوفة وقت الظهيرة.

وتأتي هذه الحملة ضمن برنامج التوعية والتثقيف الذي أطلقته إمارة أبوظبي ممثلة في مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية والقطاعات الحكومية تنفيذا للقرار الوزاري رقم 401 لسنة 2015 الذي أصدرته وزارة العمل بشأن تحديد ساعات العمل خلال فترة الصيف من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2015 بحيث تكون استراحة الظهيرة من الساعة 12:30 إلى 15:00 مساء في ما يتعلق بالأعمال التي تؤدى تحت أشعة الشمس أو في المناطق المكشوفة بما في ذلك الكيانات الصناعية.

وأعد مكتب تنمية الصناعة برنامجاً متكاملاً لرفع مستوى الوعي لدى المنشآت الصناعية والعاملين فيها بمتطلبات تحديد ساعات العمل خلال فترة الصيف وفق القرار الوزاري وكذلك الأضرار الصحية على العاملين في حال تم تشغيلهم أثناء فترة الحظر.

وتضمن البرنامج أيضاً توزيع عدد 400 مطبوعة توعية خاصة بالعمل وقت الظهيرة اشتملت على كتيبات ولوحات إرشادية بلغات متعددة، حيث تم البدء بتوزيعها منذ بدء سريان القرار الوزاري في الخامس عشر من شهر يونيو المنصرم، كما تم إعداد ورشات عمل وتوعية وتثقيف اشتملت على محاضرات ونقاشات فنية حول متطلبات القرار.

وتم تنظيم ورشة العمل الأولى في المسرح الخاص بالمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة بمشاركة المنشآت الصناعة العاملة في المدن الصناعية التابعة للمؤسسة إضافة إلى المنشآت الصناعة في منطقة المصفح الصناعية حضرها عدد 130 شخصاً من المختصين بالسلامة والصحة المهنية بالشركات الصناعية.

ويتواصل تنفيذ الحملة في مناطق صناعية أخرى على مستوى إمارة أبوظبي في كل من منطقة خليفة الصناعية وفي المنطقتين الشرقية والغربية.

وقال المهندس أحمد عبدالرحمن البركاني، مدير خدمات الاستثمار الصناعية بمكتب تنمية الصناعة: إنه من الأهمية أن تعمل المنشآت الصناعية في إمارة أبوظبي على تبني مفهوم وثقافة متكاملة بمتطلبات قرار تحديد ساعات العمل خلال وقت الظهيرة لما فيه من حماية للأرواح والممتلكات وتقليل الأوقات المهدرة نتيجة الحوادث الصناعية.

ومن جانبه، قال المهندس نبيل العولقي، مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة بمكتب تنمية الصناعة: إن برنامج التوعية لهذه السنة يتم بالتعاون مع المطورين الصناعيين وذلك تحقيقا لمبدأ الشراكة مع القطاعات الحكومية والخاصة، حيث تم إعداده ليشمل أربعة ورشات توعية وتثقيف يتم تنظيمها ضمن المناطق الصناعية للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية، الواحة كابيتال، منطقة خليفة الصناعية (كيزاد) ومجمع توازن الصناعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا