• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فريق جامعتي ميشيجان وأبوظبي يفوز بتحدي السيارات الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

فاز الفريق المشترك من طلبة جامعة ميشيجان وجامعة أبوظبي بالمركز الأول في «تحدي أبوظبي للسيارات الشمسية»، الذي استمر على مدار ثلاثة أيام كجزء من فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، شارك خلالها فرق طلابية من مختلف الجامعات في أستراليا وأوروبا وأمريكا وآسيا.

وكان فريق جامعتي ميشيجان وأبوظبي، الذي يشارك في التحدي برعاية من شركة «دولفين للطاقة المحدودة»، قد احتل المركز الثالث خلال اليوم الأول، بينما تقدم ليحل في المركز الثاني خلال اليوم الثاني، واختتم اليوم الثالث من السباق في المركز الأول، متفوقاً بذلك على جميع الفرق الطلابية المشاركة من 15 جامعة من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الدكتور علي نظمي عميد كلية الهندسة بجامعة أبوظبي اعتزاز وفخر الجامعة بعلاقة الشراكة مع فريق جامعة ميشيجان، التي تضم إحدى أرقى كليات الهندسة في العالم، وأحد أفضل برامج الهندسة الميكانيكية، الذي يحتل المرتبة الثالثة على مستوى الولايات المتحدة الأميركية، الأمر الذي أتاح لأكثر من عشرين طالباً من برنامج بكالوريوس الهندسة الميكانيكية بجامعة أبوظبي، الاستفادة والتعلم من خبرات طلاب وخريجي جامعة ميشيجان عن المتطلبات الميكانيكية والإلكترونية التي تدخل ضمن تصميم وبناء السيارات الشمسية على أرض الواقع‏‭ ،‬خاصة ‬أن ‬لديهم ‬خبرة ‬مسبقة ‬في ‬فوز ‬عدد ‬من ‬تحديات ‬السيارات ‬الشمسية.

ولفت إلى ‬أن ‬فوز ‬الفريق ‬المشترك ‬بتحدي ‬أبوظبي ‬للسيارات ‬الشمسية ‬من ‬شأنه ‬فتح ‬آفاق ‬أوسع ‬لتعزيز ‬علاقات ‬التعاون ‬المشترك ‬بين ‬جامعة ‬أبوظبي ‬وجامعة ‬ميشيجان ‬في ‬مجال ‬طرح ‬البرامج ‬الأكاديمية ‬وابتعاث ‬وتبادل ‬الوفود ‬الطلابية ‬واستقطاب ‬أعضاء ‬الهيئة ‬التدريسية.

ومن جانبه، قال إبراهيم أحمد الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة: «يؤكد هذا الفوز ما يمكن تحقيقه عند إنجاز العمل معاً كفريقٍ واحد مستعيناً بالمعرفة التقنية والخبرة العريقة. مبروك للفريق هذا الإنجاز العظيم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا