• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

أكد الانتهاء من إعداد استراتيجية الأمن الغذائي

الزيودي: تصدير حليب «النوق» إلى أوروبا العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 ديسمبر 2017

شروق عوض (دبي)

أكد معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، أن الإمارات حصلت على موافقة الدول الأوروبية بشأن تصدير حليب النوق إليها مطلع العام المقبل، مؤكداً أن الوزارة اعتمدت مؤخراً مزارع العين كجهة مبدئية للتصدير إلى أوروبا.وأشار معاليه إلى عدم فرض رسوم إضافية على الخدمات التي تقدمها الوزارة لمراجعيها مثل المزارعين والصيادين ومختلف القطاعات الأخرى، لأنها غير مشمولة بضريبة القيمة المضافة، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق مجموعة من مبادرات التوعية والخدمية والتنظيمية، تشمل قطاعات، منها إدارة النفايات والكيمياويات والمدن المستدامة، كما سيتم غداً تفعيل مشروع خدمة «سايتس» الإلكترونية الخاصة بتعريف الجمهور بالحيوانات والنباتات المندرجة تحت اتفاقية الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، فضلاً عن مشروع «الأطلس» البيئي الذي يوفر البيانات البيئية على الموقع الإلكتروني للوزارة لأول مرة على مستوى الدولة.

وأشار الزيودي إلى أن المبادرات تشمل الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الحيوانات المحظورة رقم 22 لسنة 2016، والإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، لما لها من أهمية في المحافظة على التنوع البيولوجي الذي تزخر فيه الدولة، كما ستمنح اللائحة معلومات قيمة حول أسماء الحيوانات المسموح باقتنائها وطرق التعامل معها.

وأكد معاليه أن وزارة التغير المناخي والبيئة انتهت من إعداد استراتيجية الأمن الغذائي، وهي حالياً في طور المراجعة والاعتماد من الجهات المسؤولة، ومن المتوقع الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى تعاون الوزارة مع معالي مريم حارب وزيرة الدولة في شأن ملف الأمن الغذائي، إذ تتولى جهود الأمن الغذائي المستقبلية.

مخزون استراتيجي

وشدد معاليه على تعامل الوزارة مع ملف الأمن الغذائي، خلال الفترة المقبلة، حيث سيركز على كم المواد الغذائية التي تدخل الدولة، لكون الإمارات مركزاً لإعادة التصدير، لضمان جودة وكفاءة وسلامة الغذاء، في حين يلبي المخزون الغذاء الاستراتيجي الاحتياجات لمدة من 6 أشهر إلى عام، وذلك في حالة حدوث أمر طارئ، كما أن 85% من إجمالي الاحتياجات المحلية للغذاء يتم استيرادها من الخارج، وسيتم العمل على ضمان سلامة وجودة هذه المواد الغذائية المستوردة كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا