• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الخارجية»: ضرورة التسجيل في «تواجدي» قبل السفر للخارج

قرقاش يدعو إلى قانون للشهيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

قال معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عبر «تويتر»: «من الضروري أن نصون ذكرى الشهيد وتضحيته وعطاءه، نحن بحاجة لقانون للشهيد يحفظ البذل والعطاء ومعانيه من أي تطاول أو تجاوز».

في سياق آخر، دعت بعثة الإمارات في جنيف المواطنين إلى عدم حمل مقتنياتهم الخاصة وجوازات سفرهم ومبالغهم المالية في حقيبة واحدة أثناء ارتيادهم للأماكن العامة.

وأكدت في تغريدة للبعثة على صفحتها في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، ضرورة قيام المواطنين بالتسجيل في خدمة تواجدي، وتسجيل أفراد أسرهم قبل السفر للخارج.

من جهة أخرى، قدمت وزارة الخارجية للمواطنين الذين يريدون قضاء إجازتهم في إحدى دول منطقة الشنغن نصائح وإرشادات لسفر آمن عن طريق فيديو توضيحي، نشرته ضمن (خدمة تواجدي).

وأوضح الفيديو أنه ينبغي على المسافر أن يتأكد قبل سفره من أمور عدة، منها: صلاحية جواز السفر وسريان المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر، والاحتفاظ بصورة من الجواز وخلاصة القيد، أو الهوية للرجوع إليها إذا ما فقدت الأوراق الثبوتية الرسمية، والتسجيل في خدمة تواجدي عبر موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي للتواصل مع المسافر في حالات الكوارث والأزمات.

وتأتي خدمة تواجدي عبر 3 وسائل اتصال مختلفة: موقع وزارة الخارجية، وتطبيق الهواتف الذكية وعبرالرقم 80044444 إلى جانب دعوة (تواجدي) أنه لضمان سفر آمن يتوجب أن يحرص المسافر على التعامل في حجوزاته الخاصة بالسفر والسكن والتنقلات مع مكاتب سياحية مرخصة وذات ثقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض