• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

غارة تحصد قيادات إرهابية في الأنبار

تحرير محور شرق الرمادي وقطع إمداد «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

بغداد (الاتحاد، وكالات)

أعلنت قيادة عمليات الأنبار العسكرية أمس تحرير منطقة المضيق بالكامل شرق الرمادي من سيطرة «داعش» بالتعاون مع طيران التحالف الدولي، مؤكدة قطع خطوط إمدادات التنظيم الإرهابي في المحور الشرقي للمدينة، بينما شن المتشددون هجوماً واسعاً على قرى وأحياء في مدينة بيجي النفطية في محافظة صلاح الدين.

وقال المقدم محمد خضر من قيادة عمليات الأنبار العسكرية إن القوات العسكرية العراقية نفذت أمس عملية عسكرية لتطهير منطقة المضيق وطرد مسلحي «داعش» منها، مسفرة عن تطهير المنطقة بالكامل وقتل العشرات من المتطرفين وطرد الآخرين الذين فروا إلى جهات مجهولة. وأضاف أن طائرات التحالف الدولي ساهمت في تحرير المنطقة وإعلانها محررة بالكامل.

بالتوازي، أعلنت «خلية الإعلام الحربي» مقتل قادة في «داعش» الإرهابي يحملون الجنسية الأجنبية بينهم «القاضي الشرعي» لمدينة الرطبة، ومسؤول الحسبة في مدينة القائم الحدودية غرب الأنبار، إضافة إلى قياديين يحملون جنسيات أجنبية، إضافة إلى تدمير آليات ومنشآت أخرى، بعد استهدافهم من قبل طائرات القوة الجوية العراقية.

وأوضحت خلية الإعلام أن «القوة الجوية العراقية وعبرمعلومات استخبارية وقصف جوي، تمكنت من قتل كل من القاضي الشرعي لمدينة الرطبة وهو سوري الجنسية ومسؤول الحسبة في القائم، فضلاً عن قتل 4 من قياديين يحملون جنسيات أجنبية». وتحدث البيان العراقي عن «إصابة 10 إرهابيين آخرين وحرق وتدمير 4 عجلات ومعمل للتفخيخ ومستودع للأسلحة في قضاء الرطبة بمنطقة الفيضة، نتيجة الضربات الجوية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا