السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تحث على الوقاية من مخاطر "التنمر المدرسي"

شرطة أبوظبي تحث على الوقاية من مخاطر "التنمر المدرسي"
28 نوفمبر 2018 02:04

أبوظبي (الاتحاد)

حثت شرطة أبوظبي على تعزيز جهود التوعية والوقاية من التنمر المدرسي، وقدمت التوعية حول طرق وعلاج الظاهرة الدخيلة، وتوفير البيئة الآمنة للأبناء ضمن ورش عمل ومحاضرات تثقيفية نظمتها إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع.
وأكد العميد علي سالم البادي، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، اهتمام شرطة أبوظبي بحماية الأطفال ووقايتهم من مخاطر التنمر، وإعداد برامج ومبادرات ومحاضرات توعوية لدعم ضحايا التنمر والمتنمرين على حد سواء، ومعالجة الشعور بفقدان الثقة والإحساس بالذنب والقلق وزيادة العدوانية وتأهيلهم من خلال اختصاصيين نفسيين واجتماعيين.
وأوضح البادي أن التنمر المدرسي والاستقواء سلوك عدواني، يتم من أطفال مضطربين نفسياً وتعنيفهم لآخرين جسدياً ولفظياً أو نفسياً بالإقصاء المتعمد من الأنشطة أو المناسبات الاجتماعية، ويتصرف المتنمرون بهذه الطريقة للفت الانتباه.
وكان قسم المراسم والعلاقات بإدارة المراسم والعلاقات العامة في قطاع المالية والخدمات، نظم محاضرة توعوية، بمشاركة إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، في مدرسة «هورايزون الخاصة» بمدينة خليفة، حول التنمر المدرسي بين الطلاب والتعريف به، وبأشكاله، وأسبابه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©