• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تستمر الندوات حتى 19 أغسطس في أنحاء الدولة

4 محاضرات لـ«الوطنية للانتخابات» في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

الشارقة (الاتحاد)

تستضيف إمارة الشارقة غداً المرحلة الثالثة من سلسلة المحاضرات التثقيفية التي تنظمها اللجنة الوطنية للانتخابات حول انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، بهدف تسليط الضوء على أهمية المشاركة السياسية لأعضاء الهيئات الانتخابية بوصفها أداة للمساهمة في تحمل المسؤولية وصنع القرار في الدولة.

وسيتم تنظيم ثلاث محاضرات في مسرح جامعة القاسمية في مدينة الشارقة للدكتور محمد بطي الشامسي، وفي نادي مليحة الثقافي الرياضي في مدينة المليحة للدكتور أحمد علي الخزيمي، وفي مسرح المركز الثقافي في مدينة خورفكان للدكتور سعيد محمد الغفلي، هذا بالإضافة إلى تنظيم محاضرة في جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة والتي ستخصص للسيدات فقط في 30 أغسطس.

وكانت اللجنة قد نظمت محاضرتين في دبي مساء الخميس الماضي الأولى في نادي ضباط الشرطة لطارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة إدارة الانتخابات. فيما انعقدت المحاضرة الثانية في مسرح المكتبة العامة في مدينة حتا، وقدمها الدكتور أحمد يوسف المنصوري. وذلك بالإضافة إلى محاضرة استضافتها إمارة رأس الخيمة للدكتور سعيد محمد الغفلي في جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية للسيدات.

وركزت المحاضرات على الدعوة لتعزيز حجم المشاركة في الانتخابات وخاصة مع انطلاق مرحلة الترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 ابتداء من الأحد المقبل وتمثل هذه المحاضرات التي تنظمها اللجنة الوطنية للانتخابات ركيزة أساسية للتوعية داخل المجتمع الإماراتي، وتسليط الضوء على أبرز ملامح المشاركة السياسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تعريف أعضاء الهيئات الانتخابية بمختلف جوانب العملية الانتخابية.

وتنعقد سلسلة المحاضرات التي تنظمها اللجنة الوطنية للانتخابات خلال الفترة من 9 ولغاية 19 أغسطس 2015 في جميع إمارات الدولة وتستهدف مختلف شرائح المجتمع من أجل زيادة الوعي العام بمختلف الأمور المتعلقة بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي المزمع عقدها في الثالث من أكتوبر القادم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض