الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"الشارقة للأدب المكتبي" تحصد جائزة تميّز

"الشارقة للأدب المكتبي" تحصد جائزة تميّز
28 نوفمبر 2018 01:54

الشارقة (الاتحاد)

نالت «جائزة الشارقة للأدب المكتبي» جائزة المشروع المتميز في المكتبات ومراكز المعلومات لعام 2018 من «الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات (اعلم)»، ذلك خلال مؤتمر الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات في دورته الـ29، والذي عقد في بورتسودان – السودان، وأقيم تحت عنوان «التقدم إلى الأمام رؤية مستقبلية لدور الجمعيات والاتحادات المتخصصة في المكتبات والمعلومات والأرشيف بالعالم العربي» مؤخراً.
وتهدف «جائزة الشارقة للأدب المكتبي» إلى نشر الوعي بقيمة مؤسسات المعلومات (المكتبات والأرشيفات) وإبراز دورها في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف مناحي الحياة البحثية والمعرفية.
وجاء تكريم الجائزة بحضور محمد علي، والي ولاية البحر الأحمر، والدكتور أحمد عبد العزيز، مدير جامعة البحر الأحمر، والدكتور خالد الحلبي، رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات.
وقالت سارة المرزوقي، مدير إدارة مكتبات الشارقة العامة: «إن تكريم جائزة الشارقة للأدب المكتبي، كمشروع متميز في مجال المكتبات والمعلومات لعام 2018، يأتي ثمار رؤية حكيمة غرسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نابعة من قناعات فكرية حقيقية في إثراء الوطن العربي بما يخدم التنمية والنهضة المعرفيّة، وتأكيد على دور مكتبات الشارقة في نشر الوعي وإبراز دور المعرفة في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف مناحي الحياة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©