• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

إيطاليا تعتقل إرهابيا داعشيا أراد تجنيد وتدريب أعضاء جدد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

د ب أ

أعلنت الشرطة الإيطالية، اليوم الثلاثاء، أنها اعتقلت "عضوا بارزا" في تنظيم داعش الإرهابي سافر إلى إيطاليا لتجنيد وتدريب إرهابيين آخرين.

وقال بيان إن المغربي نبيل بن عامر (39 عاما) كان "مستعدا للتعبئة من أجل قضية تنظيم داعش" وخصوصا "تدريب أعضاء آخرين في التنظيم على صناعة واستخدام المتفجرات".

ووجهت السلطات الإيطالية لابن عامر تهما تتعلق بالإرهاب الدولي، إلا أن المشتبه به كان قد سجن بالفعل فيما يتعلق بجرائم أخرى غير مرتبطة بالإرهاب.

وأضافت الشرطة على "تويتر" أن الشرطة الهولندية ووكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول" ومكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي ساهموا في العملية.

وأوضحت السلطات الإيطالية أنه تم اعتقال بن عامر للمرة الأولى في أغسطس الماضي في مدينة جنوة (شمال غرب) عندما رصدته سيارة دورية وهو يضرب زوجته وهي امرأة حامل.

وعقب الاعتقال، اكتشف المحققون أنه هو نفس الرجل الذي تم الإبلاغ عنه من جانب أجهزة الاستخبارات في يونيو باعتباره "عضوا بارزا" في تنظيم داعش المتشدد.

وقالت الشرطة إنها عثرت على أدلة تجرمه على هاتفه المحمول وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك مقاطع فيديو لانتحاريين، ورسائل "واتساب" تشير إلى أن لديه مهمة للقيام بها في إيطاليا.

وذكرت السلطات الإيطالية منذ أشهر أنها في حالة تأهب قصوى ضد التهديدات الإرهابية. وحتى الآن، تعتبر إيطاليا الدولة الرئيسية الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي نجت من الهجمات الإرهابية.