• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قال إن موعد السوبر غير مناسب

زلاتكو: الفوز نقطة انطلاق قوية للموسم الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

كشف زلاتكو المدير الفني للعين أنه لم يكن يرغب في خوض مباراة كأس السوبر بموعدها المحدد مساء اليوم وذلك لعدة أسباب أهمها الظروف الصعبة التي سيواجهها اللاعبون من خلال اللعب في درجات حرارة مرتفعة تفوق الأربعين درجة مئوية إلى جانب عدم جاهزية اللاعبين من ناحية اللياقة البدنية وعدم وصول المحترفين إلى التجانس المطلوب مع باقي زملائهم، حيث بدا واضحاً حاجة المحترفين الأجانب الجدد إلى المزيد من الوقت قبل التأقلم مع أجواء الفريق على حد وصفه.

ورغم هذه الظروف إلا أن زلاتكو شدد على ضرورة احترام أجندة الموسم الكروي، وخوض المنافسة على لقب هذه المسابقة المهمة على حد وصفه، مشيراً إلى أن الظروف التي سيخوض بها العين مباراة اليوم هي ذات الظروف التي سيواجهها النصر، فالفريقان خاضا تحضيراتهما في الخارج وبنفس الأجواء.

وعن النصر يقول زلاتكو: طرأت على صفوف النصر عدة تغييرات مشابهة للتغييرات التي طرأت على تشكيلة العين، إذ استقطب النصر اللاعب نيلمار إلى جانب خمينيز اللاعب المعروف لدينا، والنصر من الفرق المحترمة بعدما سبق له الفوز على العين بهدف نظيف في نصف نهائي كأس رئيس الدولة».

ورغم عدم جاهزية الفريق على حد وصف زلاتكو إلا أنه يسعى إلى جانب اللاعبين للمنافسة بقوة على اللقب والذي سيكون بمثابة بداية قوية للعين في الموسم الكروي، مضيفاً: «كنا بحاجة إلى المزيد من الوقت للوصول إلى التجانس المطلوب، كنا نفضل أن نلعب مباراة السوبر في وقت لاحق، من الصعب جداً أن تلعب في ظل درجة حرارة تفوق الأربعين، لكن اللاعبين متفهمون للظروف وسيسعون بكل ما يملكونه من جهد لتحقيق النتيجة المطلوبة».

وفي رده على تساؤل بخصوص مدى افتقاد العين للنجم جيان الذي غادر إلى الدوري الصيني قال زلاتكو: «الجميع يعلم قيمة اللاعب جيان بالنسبة للفريق خلال السنوات الماضية، لكن العين في الوقت نفسه لا يقف على لاعب بعينه، وأنا هنا أعد الجماهير بأن يكون إيمانويل إمنيكي البديل الكفء لجيان، فكل ما يحتاجه إمنيكي هو إحراز الأهداف في وقت مبكر وإلى المزيد من الوقت قبل أن يتأقلم على أجواء اللاعبين والفريق».

وعن مدى جاهزية اللاعبين محمد أحمد ومحمد فايز قال زلاتكو: «لدي 20 لاعباً سيخوضون المباراة وسنرى من سيكون جاهزاً للعب ضمن التشكيلة الأساسية، محمد فايز ومحمد أحمد شاركا الفريق في المران الأخير وسيكونان جاهزين للمباراة».

وحول رؤيته لقرار تشفير مباريات الدوري قال زلاتكو: «خاض العين مباراة قوية أمام الوداد المغربي والتي حظيت بمتابعة عشرات الآلاف من المتفرجين، أعتقد أن أهم عوامل النجاح في كرة القدم هي الجماهير، فالجماهير تملك القدرة على دفع اللاعبين إلى بذل كل ما في جعبتهم من إمكانيات لتقديم العروض القوية، وأجزم بأن وجود الجماهير مهم جداً بالنسبة للعين وكذلك للنصر في مباراة السوبر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا