الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المولودية والنصر.. قمة رد الاعتبار

المولودية والنصر.. قمة رد الاعتبار
28 نوفمبر 2018 00:02

مراد المصري (دبي)

يلتقي مولودية الجزائر مع النصر السعودي مساء اليوم في العاصمة الجزائرية، في إياب دور الـ 16 لكأس زايد للأندية العربية الأبطال، في مواجهة عنوانها الكرة الهجومية بين فريقين يبحثان عن الكرة الجميلة هذا الموسم من أجل المنافسة على بطاقة التأهل، بعدما تفوق الفريق الجزائري ذهاباً بهدف دون رد، بما يجعل تسجيل الأهداف مطلباً أساسياً للعالمي في حال أراد إكمال مشواره.
وغيرت الإصابات من ملامح تشكيلتي الفريقين، وبات كل منهما مضطرا لعلاج غياب أبرز لاعبيه الأساسيين، من أجل الظهور بالصورة المطلوبة ومحاولة الحصول على بطاقة الاستمرار في البطولة الكبيرة.
ويواجه النصر مشكلة حقيقية على صعيد الإصابات التي عصفت بأبرز لاعبيه، ووضعت مدربه البرتغالي هيلدر أمام مأزق حقيقي، حيث تخلف الثنائي عمر هوساوي وسلطان الغانم لاعبا المنتخب السعودي، والمغربي نور الدين امرابط عن السفر مع البعثة، بعدما أعلن الجهاز الطبي عن تعرض المغربي لآلام في عضلة الحوض الأمامية وسيحتاج اللاعب من أجل تجاوز هذه الإصابة من 10 إلى 14 يوماً فيما سوف يعود عمر هوساوي والغنام والجبرين للتدريبات الجماعية بعد عودة الفريق من الجزائر.
ودفعت هذه المعطيات المدرب هيلدر، إلى استدعاء المدافع الشاب نايف الماس لإكمال القائمة، إلى جانب محاولته القيام بتغييرات عديدة على التشكيلة، ومن المتوقع أن يلعب بتشكيلة مكونة من وليد عبد الله في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع حمد المنصور والبيروفي كريستيان راموس وعبد الله مادو وعوض خميس، وفي خط الوسط إبراهيم غالب والبرازيلي بيتروس ويحيى الشهري وأحمد الفريدي والنيجيري أحمد موسى، وفي خط الهجوم يلعب وحيداً المغربي عبد الرازق حمد الله.
كما خلطت الإصابات أوراق فريق المولودية، حيث كشف المدرب عادل عمروش عن غياب لاعبين عن المواجهة المقبلة بسبب الإصابة، وهما المهاجم هشام نقاش والمالي أمادا لاعب خط الوسط، وهو ما جعله يقوم بتدريبات خاصة للوصول إلى التشكيلة الأفضل لحسم بطاقة الصعود إلى دور الثمانية من المسابقة.
وكانت مواجهة الذهاب من أسباب إقالة الأوروجوياني دانيال كارينيو من تدريب النصر حينما تجرع الخسارة، وهو ما يبرز أهمية هذه البطولة لجميع الفرق المشاركة فيها بالنظر لحجم الأسماء الموجودة فيها، إلى جانب الجوائز المالية الأضخم على الإطلاق في نسخة استثنائية، تتنافس فيها كافة الفرق لرفع الكأس الغالية التي تحمل اسم المغفور له زايد الخير طيب الله ثراه.
وسبق للفريقين أن التقيا سابقاً في بطولة دوري أبطال العرب عام 2007، وصعد النصر على حساب المولودية إلى دور الثمانية بالبطولة، ووقتها تقابل الفريقان في الرياض، حيث فاز النصر بنتيجة 2-1، وسجل للعالمي طلال المشعل وسعد الحارثي، بينما أحرز للمولودية محمد بعداش، وفي لقاء الإياب في الجزائر تعادل الفريقان بنتيجة 2-2، فيما تبدو الفرصة مواتية هذه المرة للمولودية لرد الاعتبار بعد 11 عاماً، فيما تعد المباراة فرصة للنصر لرد اعتباره بعد خسارته بالذهاب، على ملعبه ووسط جماهيره.

«العميد» يعترض
استنكر مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة سعود آل سويلم، رفض لجنة المسابقات تأجيل مباراته مع الوحدة في دوري المحترفين السعودي، لارتباطه بمواجهة مولودية الجزائر في كأس زايد للأندية الأبطال. وأوضح النصر «العميد» أن لجنة المسابقات رفضت الطلب بشكل مباشر، برغم تأجيل مباراة لأحد الفرق المنافسة «الهلال» لارتباطه بالمشاركة في البطولة العربية أيضاً، ما أثار تساؤل الجميع على رأسهم تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة. وأكدت إدارة النادي أن سبب رفض اللجنة كان لأن المسموح لا يتخطى تقديم يوم أو تأخير يوم، لتحقيق المصلحة العامة، نافياً ما ذكرته لجنة المسابقات من أسباب حول عدم تأجيل اللقاء. أشار النادي في بيانه، الذي أصدره عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، إلى أن تأجيل جولة لفريق واحد دون غيره يخل بمبدأ عدالة المنافسة ولا يحقق تساوي الفرص، مشدداً على إنه لا يشكك في الذمم ولكنه يبحث عن المساواة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©