• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

لتحسين مستوى التبادلات الثقافية

تفاهم بين سفارة الدولة بواشنطن ومؤسسة «سميثسونيان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

واشنطن (وام)

وقع معالي يوسف العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة، وديفيد ج. سكورتون، الأمين العام لمؤسسة «سمثسونيان» في الولايات المتحدة، مذكرة تفاهم لتحسين مستوى التبادلات الثقافية، وتوفير فرص جديدة للتعاون بين المؤسسة والمنظمات والهيئات الثقافية والبحثية في الإمارات.

وتحدد مذكرة التفاهم عدة مجالات للتعاون في المستقبل، منها تطوير برامج البناء المعرفي مثل التعليم عن بعد وحلقات التدريس والتدريب وبرامج الزمالة التي تدعم جهود تنمية القدرات في كافة مناحي القطاع الثقافي في الإمارات.

وسيعمل مدراء وأمناء المتاحف والأرشيف والباحثون الإماراتيون مع نظرائهم في مؤسسة سمثسونيان على تحديد الفرص المناسبة لاستضافة الفعاليات وإجراء البحوث المشتركة وتنفيذ البرامج العلمية إلى جانب إقامة شراكات في مجال عرض محتويات المتاحف ونشر المقالات الأكاديمية. كذلك تتضمن مذكرة التفاهم تحديداً للفرص المتاحة للمساعدة في وضع برامج تعليمية جديدة في مجال العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات «STEM» في الإمارات باستخدام مناهج سمثسونيان ومراجعها.

وقال معالي يوسف العتيبة بهذه المناسبة «إن قطاع المتاحف والثقافة عموماً في دولة الإمارات ينمو بوتيرة متسارعة، وثمة جهود تبذل في سبيل المحافظة على تراث الوطن واستكشاف معارف جديدة.

وفي الوقت الذي تشهد فيه هذه القطاعات مثل هذا التطور، يصبح من الضروري للغاية أن تعمل الجهات المعنية في الإمارات مع أفضل الشركاء الذين يشاطروننا أمثل التصورات والسبل في هذا المجال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا