الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قبيلتان في الكويت ترفضان دعوة قطر للمشاركة في احتفالات "اليوم الوطني"

قبيلتان في الكويت ترفضان دعوة قطر للمشاركة في احتفالات "اليوم الوطني"
28 نوفمبر 2018 00:08

الكويت (وكالات)

رفضت قبيلة الرشايدة في الكويت من أبناء الشيخ الراحل محمد مفرج المسيلم، دعوة لحضور احتفالات اليوم الوطني في قطر 18 ديسمبر المقبل، وقال مبارك محمد المسيلم أحد أبناء القبيلة الذين تلقوا الدعوة ونشر صورتها في تغريدة على «تويتر»: «لست أقل من أهلي وعزوتي من القبائل الأخرى الذين رفضوا دعوتكم، من يطرد أهله لا يأمن جانبه، أعيدوا أولاً جنسيات شيوخ القبائل التي سحبتوها منهم ثم أدعونا لمناسباتكم.. من لا خير فيه لأهله لا خير فيه لغيرهم».
وفتح الشيخ محمد سلطان بن حثيلين أحد أبناء الشيخ سلطان بن سلمان بن حثيلين شيخ قبيلة العجمان في الكويت، النار على النظام القطري، قائلاً في تغريدة عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «عجباً لمن يطرد ويسحب جنسية شيوخ القبائل في بلاده، ثم يتزلف ويتقرب لشيوخ القبائل في بلاد أخرى، الشيخ ابن شافي والشيخ ابن شريم عنوان لغدركم في القبائل، ومن يفعلها مرة يفعلها ألف مرة، لن نمد أيدينا لمن طعن قبائلنا وأهلنا».
وتعليقاً على ذلك، قال المعارض القطري سلطان بن سحيم: «بعد أن قاموا بأقسى حملة تهجير بالتاريخ ضد قبيلة قطرية عريقة، يتوهمون قدرتهم على استمالة القبائل»، مضيفاً: «إن كانوا صادقين فليرجعوا جنسيات أهلنا الذين سحبوا جنسياتهم وحرموهم مواطنتهم». وكانت قبيلة الغفران القطرية قد قدمت شكوى في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ضد انتهاكات النظام القطري لحقوق أبناء القبيلة، بعد أن تم سحب الجنسية من أبنائها البالغ عددهم 6 آلاف نسمة وطردهم قسرياً خارج البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©