• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

تضمنت غرامات لـ 25 مخالفة

ذياب بن محمد يصدر اللائحة التنفيذية الخاصة باستخدام النقل العام في إمارة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دائرة النقل، القرار رقم (30) لسنة 2017 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية الخاصة باستخدام النقل العام في إمارة أبوظبي، والمنشور في العدد الأخير للجريدة الرسمية لإمارة أبوظبي، ونص قرار سموه على «يعمل بأحكام اللائحة الخاصة باستخدام النقل العام في إمارة أبوظبي، وإلغاء أي قرار أو نص يخالف ما ورد بها من أحكام، ويختص مركز النقل المتكامل بتطبيق أحكام هذه اللائحة والرقابة على الالتزام بها، وأن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به اعتباراً من تاريخ نشره».

اللائحة

حددت اللائحة التنفيذية الخاصة باستخدام النقل العام في إمارة أبوظبي، والتي تسري أحكامها على جميع مستخدمي النقل العام في الإمارة، اختصاصات المركز بتطبيق هذه اللائحة ومتابعة الالتزام بأحكامها، وعلى جميع الركاب الالتزام بالتوجيهات والإرشادات التي تصدر عن المركز فيما يتعلق باستخدام النقل العام.

وأكدت اللائحة أنه على الراكب الالتزام لدى استخدامه وسيلة من وسائل النقل العام بدفع أجرة النقل بوسائل السداد المتاحة التي يحددها المركز، وإبراز ما يثبت ذلك للمراقب عند الطلب، وعدم بيع التذاكر لأي شخص آخر، وعدم فتح باب وسيلة النقل أو استقلالها أو الترجل منها في غير المحطات أو المواقف المخصصة لذلك، وعدم دخول أو إشغال أي منطقة محظورة في وسائل النقل العام أو بنيته التحتية.

عدم دخول أو إشغال أي منطقة أو مقاعد مخصصة لفئة معينة من الركاب ما لم ينتم إلى تلك الفئة، وعدم إعاقة مرور الركاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا