الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

5 ملايين درهم تبرعاً لمؤسسة الإمارات من سيدة أعمال لتمكين الشباب

5 ملايين درهم تبرعاً لمؤسسة الإمارات من سيدة أعمال لتمكين الشباب
27 نوفمبر 2018 01:49

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «مؤسسة الإمارات»، المؤسسة الوطنية الرائدة في مجال رفع كفاءات الشباب وترسيخ المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص، أمس، تلقيها تبرعاً شخصياً سخياً بمبلغ 5 ملايين درهم من سيدة الأعمال ورائدة العمل الخيري منى عيسى القرق. وتعتزم المؤسسة تسخير المبلغ لتمويل برامج تمكين الشباب في مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، في تصريح له بهذه المناسبة، إن دولة الإمارات تحتفي خلال «عام زايد» بالخصال النبيلة والقيم الراسخة التي غرسها الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والقائمة على الخير والعطاء. وأضاف سموه أن المساهمة في دفع مسيرة التنمية والتطوير ليست مقتصرة على القطاعين الحكومي والخاص وحسب، وإنما هي مسؤولية الأفراد والمؤسسات، مشيداً في هذا الصدد بالتبرع الذي قدمته منى عيسى القرق، والذي يشكل نموذجاً يقتدي به الآخرون.
من جهتها، قالت منى عيسى القرق: «أتذكر دائماً مقولة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: (إذا كان الله عز وجل قد منّ علينا بالثروة، فإن أول ما نلتزم به لرضاء الله وشكره هو أن نوجه هذه الثروة لإصلاح البلاد ولسوق الخير إلى شعبها). إن السير وفقاً لهذه التوجيهات لا يقتصر على حكومتنا وحسب، بل يشملنا جميعاً أبناء هذا الوطن العزيز الذين نهلوا من معين خيراته بفضل قيادتنا الرشيدة. فواجبنا كأفراد أن ننقل هذه الرسالة السامية إلى الأجيال القادمة».
ومنى عيسى القرق عضو في «مجلس الاستدامة» ضمن «المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين»، المعنّي بتوفير الحلول المبتكرة والمستدامة للاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©