الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دمج 51 من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس الشارقة

3 سبتمبر 2014 00:40
أعلنت منطقة الشارقة التعليمية دمج 51 من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم العام خلال العام الدراسي الجديد. وقال سعيد مصبح الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم، إن المجلس يخطط لتقديم الدعم اللازم لذوي الاحتياجات الخاصة حيث إن النموذجيات ستكون ملاذاً لهم متوقعاً التعاون والتنسيق التام مع منطقة الشارقة التعليمية. وأضاف، أن وزارة التربية والتعليم تعنى بهذه الفئة بصورة كبيرة وتقوم سنوياً وعبر المناطق التعليمية في مختلف الإمارات بالدولة بعمل لجان خاصة لتقييم الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتشخيصها على مرحلتين اذ يتم خلال هذه الجلسات تطبيق الاختبارات التشخيصية في ثلاثة محاور تشمل القدرات العقلية، ومستوى اللغة، والقدرة على التخاطب، فضلاً عن المجال الأكاديمي للطالب المعاق. وأشار إلى أن بعض المدارس في الشارقة عمدت إلى فتح فصل خاص لهذه الفئة وتعيين مدرسي تربية خاصة، واستحداث مرافق تتلاءم مع حالاتهم، مستدركا أن الحالات التي تم دمجهم للعام الدراسي الجاري في المدارس التابعة لإمارة الشارقة تتراوح حالات الإعاقة لديهم بين الإصابة بالعمى الكلي أو الجزئي، ومشكلات في السمع، ومشكلات نفسية وسلوكية، وبطء التعلم والإعاقة الحركية والذهنية. ودعا أولياء أمور إلى إلزام المدارس الخاصة التي تتبع منهاج الوزارة والمناهج الأجنبية الراغبة في دعم مشروع دمج الطلبة المعاقين بضرورة تهيئة مبانيها، لاستقبالهم حيث إن بعض المدارس تستقبل طلبة من ذوي الاحتياجات وهي غير مهيأة بالكامل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©