• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الكعبي ترأس وفد الدولة في اجتماع الهيئة الخليجية

«الاتحاد الجمركي» تناقش التحويل المباشر للرسوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ترأس معالي المفوض علي محمد صبيح الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، وفد دولة الإمارات في الاجتماع الرابع عشر لهيئة الاتحاد الجمركي الخليجي الذي عقد على مدى يومين أوائل الأسبوع الجاري في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعاصمة السعودية الرياض، وضم الوفد ممثلين عن بعض الإدارات الجمركية المحلية ووزارتي الاقتصاد والمالية.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال وأجندة العمل الجمركي المشترك، بهدف متابعة سير الأعمال الجمركية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وتيسير حركة التجارة البينية وتطوير أداء منافذ الدخول الأولى.

وقال معالي المفوض رئيس الهيئة: إن هيئة الاتحاد الجمركي الخليجي ناقشت، خلال الاجتماع، عدداً من قضايا العمل المشترك، من بينها تقرير الأمانة العامة بشأن آلية التحويل الآلي المباشر للرسوم الجمركية بعد تطبيقه من قبل دول المجلس، ونتائج الاجتماع رقم 55 للجنة الإجراءات الجمركية والحاسب الآلي، وآلية رد الرسوم الجمركية على السلع المعفاة بموجب اتفاقيات مناطق التجارة الحرة مع الدول والتجمعات الاقتصادية العالمية.

كما استعرض الاجتماع التعديلات المقترحة على القانون الموحد للجمارك في دول مجلس التعاون، ومتابعة كل من دراسة معاملة منتجات المصانع المقامة في التجمعات الاقتصادية بدول المجلس باستثمارات خليجية، ودراسة تحسين أداء المنافذ الجمركية في الاتحاد الجمركي. وأشار معاليه إلى أن الاجتماع تناول آخر مستجدات دراسة حماية الوكيل المحلي، كما ناقش مدى إمكانية قيام مركز المعلومات الجمركي لدول المجلس بمهام مركز المعلومات الجمركي العربي، فضلاً عن استعراض مرئيات اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بشأن اللقاء المشترك الثالث لهيئة الاتحاد الجمركي مع القطاع الخاص.

وأضاف معاليه أن وفود الدول الأعضاء ناقشت خلال الاجتماع مقترح سلطنة عمان بشأن توحيد رسوم الخدمات التي تستوفى في المنافذ الجمركية بدول المجلس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا