الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي تنظم مهرجاناً يبرز مظاهر الفرح والفخر باليوم الوطني

بلدية أبوظبي تنظم مهرجاناً يبرز مظاهر الفرح والفخر باليوم الوطني
26 نوفمبر 2018 02:36

أبوظبي(الاتحاد)

تعتزم بلدية مدينة أبوظبي إقامة مهرجان احتفالي ضخم بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لقيام دولة الإمارات يحضره عدد من السفراء وممثلي الجهات الرسمية والشعبية، اعتزازاً وفخراً بمؤسس الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبالإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الاتحاد.
وأكدت البلدية أن الاحتفالية الأكبر من نوعها تمتد لسبعة أيام متواصلة تبدأ في الـ28 من نوفمبر الحالي، وتستقبل الجمهور من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى العاشرة والنصف ليلاً من كل يوم، مؤكدة أنها اقتربت من إتمام الاستعدادات النهائية لموقع المهرجان في ساحة البلدية المطلة على شارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أبوظبي.
وأشارت البلدية إلى أن الاحتفالية الضخمة حرصت على إبراز مظاهر البهجة والفرح بهذه المناسبة الغالية على قلوب أبناء الإمارات وكل من يعيش على أرضها الطاهرة، حيث وفرت بيئة احتفالية مثالية وآمنة، ومتنوعة، وأعدت البلدية العديد من البرامج والفقرات والاستعراضات.
ويتضمن برنامج الاحتفالية الكبيرة برامج للأطفال والعائلات، وذلك في الحديقة المجاورة لمبنى البلدية، كما يشمل المهرجان إقامة «بازار» مجتمعي، ومعروضات متنوعة في ساحة البلدية الخارجية، أما المسرح الترفيهي والمقام في مقر الاحتفالية (حديقة البلدية) من جهة شارع الشيخ زايد بن سلطان فيبدأ عروضه منذ اليوم الأول للمهرجان من الساعة السابعة ولغاية العاشرة والنصف ليلاً، وتشمل فقرات المسرح العديد من العروض الممتعة، والإبهار والترفيه، كما تقدم الاحتفالية عروضاً متواصلة لفرقة الفنون الشعبية (العيالة)، إلى جانب عروض فرقة الفنون الشعبية السعودية.
وفي مجال العروض المميزة ستقدم البلدية خلال الاحتفالية مهرجان الإنارة، حيث تستمر الإنارة الفنية 6 دقائق كل 25 دقيقة و( لمدة أسبوع). وستشارك الجاليات العربية الشقيقة والجاليات العالمية الصديقة شعب الإمارات فرحتهم من خلال تقديم عروض فلكلورية تأكيداً على فخرهم بالإمارات ومحبتهم لشعبها وقيادتها الحكيمة، ومن هذه العروض: فلكلوريات شعبية متنوعة من الهند، الأردن، الكويت، اليابان، السعودية.
كما أقامت البلدية ضمن المهرجان سوقاً شعبية تتسع لـ‏ 40 كشكاً، تتضمن 10 مطاعم متنقلة، و14 جهة حكومية مشاركة، ومحال للحناء، وأخرى للرسم على وجوه الأطفال ، والرسم على الجدار، والشخصيات الكرتونية.
وأكدت البلدية أنها وحرصاً على راحة وسعادة زوار المهرجان فقد وفرت مواقف عديدة لسياراتهم ومكتب استقبال لتسهيل وصولهم إلى مقر المهرجان. وسيشهد افتتاح المهرجان فقرة مميزة ومثيرة تتمثل بقيام أحد أفراد قواتنا المسلحة الباسلة بإجراء قفزة مظلية والهبوط في موقع المهرجان بالتزامن مع إطلاق لوحة من الأضواء والتشكيلات الضوئية الأخاذة. وتدعو البلدية جميع شرائح المجتمع للمساهمة في إنجاح هذه الاحتفالية الوطنية الكبيرة من خلال حضورهم وتفاعلهم، واستمتاعهم بفقراتها وعروضها، مشيرة إلى أن دخول المهرجان مجاني لجميع فئات المجتمع والأعمار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©