• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يزور الدولة الأحد المقبل

رئيس الوزراء الهندي: تقدم الإمارات جدير بالإعجاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

نيودلهي (وام)

يبدأ دولة رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي زيارة رسمية للدولة الأحد المقبل هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء هندي للإمارات منذ 34 عاما.

ويجري رئيس الوزراء الهندي خلال زيارته للدولة مباحثات تركز على الشراكة في مجالات الطاقة والتجارة وتعزيز فرص الاستثمار بين البلدين.

ونقل الموقع الإلكتروني لرئيس الوزراء الهندي عن دولة نارندرا مودي قوله: «إن دولة الإمارات تعد شريكاً مهماً بالنسبة لنا، حيث يشير مدى عمق الروابط التي تجمعنا إلى العلاقات الحيوية، التي تربط الهند بدولة الإمارات، كما تعد الهند ثاني أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات والتي تعد بدورها ثالث أكبر شريك تجاري للهند».

وأضاف رئيس الوزراء الهندي: «إن أكثر من مليوني ونصف المليون هندي يقيمون في الإمارات باعتبارها بلدهم الثاني، وقد أسهموا إسهاماً كبيراً في تقدم الإمارات، وقدموا إسهاماتهم لوطنهم كلما سنحت لهم الفرصة.. كما تربط الإمارات بالهند وسائل مواصلات عديدة سواء عن طريق الجو أو البحر».

وقال: «إن التقدم الاقتصادي الذي حققته دولة الإمارات جدير بكل إعجاب، وتعد الإمارات حكاية نجاح اقتصادي عالمي، حيث استقطبت البشر من كل دول العالم بالإضافة إلى صعودها كمركز لوجستي مهم.. وترجع الشراكة القوية التي تجمع الإمارات بالهند لأعوام بعيدة، ويضم البلدان مجتمعين متعددي الثقافات يحترمان التعددية والتنوع ويحتفيان بهما».

وأضاف: «أسعى من خلال زيارتي هذه إلى تعميق أوجه التعاون في مجال الطاقة والتجارة، حيث سأتحدث إلى مستثمرين حول الأسباب التي تجعل من الهند وجهة جاذبة للاستثمار.. وأنا على ثقة أن زيارتي ستعزز الصلات بين شعبينا.. وأتطلع على وجه الخصوص للقاء الجالية الكبيرة من العمالة الهندية بدولة الإمارات.

وقال مودي: «سألتقي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسأعقد مباحثات مكثفة مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي أسهمت رؤيته الثاقبة ونظرته بعيدة المدى في بلوغ الإمارات مراحل جديدة من التطور والتنمية».

وأضاف: من بين الأماكن التي سأزورها بدولة الإمارات مدينة مصدر العديمة الانبعاثات الكربونية، والتي تعد من الجهود الرامية إلى خلق مستقبل مستدام وأكثر نظافة وحفاظاً على البيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض