• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

183 من الطلبة في الدورة الأولى من «روائع»

«التربية» تطلق أول أوركسترا وفرقة للمسرح الشعبي في المدرسة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

دينا جوني (دبي)

تطلق وزارة التربية والتعليم، قريباً، أول أوركسترا مدرسية وفرقاً للمسرح الشعبي والتراث الإماراتي والفنون البصرية، وذلك ضمن أهداف مبادرة «روائع» التي أطلقت الدورة الأولى منها أمس الأول في ندوة الثقافة والعلوم بدبي.

وتسعى الوزارة من خلال المبادرة إلى تنمية مواهب الطلبة في الفنون البصرية والتراث والمسرح والموسيقى.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الوزارة بحضور معالي جميلة بنت سالم المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة، وسلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم وعدد من كوادر الميدان التربوي والطلبة وأولياء الأمور.

وتقدم للمبادرة حوالي 1300 طالب وطالبة، اختارت منهم لجان التحكيم 183 في المجالات الأربعة، وخضع الطلبة المقبولون لتجارب أداء أمام لجان تحكيم متخصصة شارك فيها أساتذة من جامعة السوربون الفرنسية وعدد من بيوت الخبرة من داخل الدولة وخارجها.

وأثنت المهيري على مستوى الطلبة المشاركين في المبادرة وعلى ما بذلوه من جهد كبير لتطوير مواهبهم الفنية المتنوعة، لافتة إلى دعم الوزارة الكبير والمتواصل للمبادرة بغية إنجاحها وإكساب الطلبة مهارات عالية المستوى في الفنون المختلفة بغية تأهيلهم لتمثيل الوزارة والدولة في المحافل الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا