• السبت 05 شعبان 1439هـ - 21 أبريل 2018م

تدمير مواقع وتعزيزات في صعدة وحجة والحديدة وضبط معمل متفجرات في الخوخة

انتصارات في عسيلان وبيحان ومقتل وأسر 280 حوثياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

سيطر الجيش اليمني بدعم من غارات التحالف العربي، أمس، على جيوب ومخابئ ميليشيات الحوثي الإيرانية في مدينتي عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن. وقالت مصادر عسكرية ميدانية «إن قوات الشرعية حررت ستة مواقع، بينها موقع حيد بن عقيل الاستراتيجي شمال غرب المحافظة بعد يومين من حصار الميليشيات في المنطقة التي تشهد أيضاً استمرار حصار الانقلابيين في جبل لخيضر، ونقطة السليم، والصفراء في عسيلان».

واندلعت أمس، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والميليشيات في وادي خير في بيحان. وشنت مقاتلات التحالف غارات على أهداف متحركة للميليشيات في المنطقة، حيث دمرت تعزيزات أسفل عقبة القنذع، الطريق الاستراتيجي الذي يربط المدينة بمحافظة البيضاء المجاورة. وأكدت مصادر متعددة في الجيش والمقاومة، مقتل عشرات الانقلابيين، بينهم ثلاثة قياديين ميدانيين، هم حسين الشريمي، وحسن المنتصر، وكمال الحليلي خلال الغارات والاشتباكات في وادي خير.

وخلفت المعارك في بيحان وعسيلان منذ الجمعة أكثر من 200 قتيل في صفوف الميليشيات التي أسر من عناصرها أيضا قرابة 80 شخصاً لدى قوات الشرعية التي استقبلت أمس، تعزيزات عسكرية جديدة قدمت من محافظة مأرب التي شهدت تكثيف مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع وأهداف الميليشيات في بلدة صرواح غرب المحافظة. كما أغارت مقاتلات «التحالف» على أهداف للميليشيات في بلدة نهم شمال شرق صنعاء.

وأطلقت مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف أكثر من 80 صاروخاً على مواقع وتحركات للميليشيات في منطقة الأجاشر الواقعة بين محافظتي الجوف وصعدة. وقال الجيش اليمني، إن مقاتلات التحالف دمرت مستودع صواريخ بالستية للحوثيين في صعدة، كان يستخدم كورشة تصنيع وتعديل صواريخ أرض أرض وصواريخ بالستية على أيدي خبراء إيرانيين، لافتاً إلى أن القصف تسبب بوقوع انفجارات عنيفة استمرت لأكثر من خمس ساعات. ودمرت غارات التحالف محطة رادار في بلدة عبس بمحافظة حجة (شمال غرب) كان الحوثيون يحاولون إعادة تشغيلها لإطلاق وتوجيه صواريخ أرض جو.

وقتل أكثر من 25 حوثياً بثلاث غارات للتحالف استهدفت تعزيرات عسكرية للميليشيات ومستودع أسلحة في ساحة العروض بالقرب من مطار الحديدة جنوب المدينة الساحلية. كما قتل 7 انقلابيين وجرح آخرون في ضربة جوية دمرت موقعاً سرياً في مدينة الجراحي جنوب الحديدة، واستهدفت غارتان، هدفين في مدينة حيس المجاورة التي تشهد اشتباكات متقطعة. كما استهدفت خمس غارات للتحالف مواقع للميليشيات في منطقة الشاذلي ببلدة موزع غرب محافظة تعز (جنوب غرب). وأكدت مصادر عسكرية مقتل وإصابة 15 حوثياً بكمين لقوات الشرعية في منطقة القحيفة ببلدة مقبنة الواقعة شمال غرب المحافظة على الطريق الاستراتيجي المؤدي إلى ميناء الحديدة. ... المزيد