• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

758 مليون درهم خفضاً في النفقات التشغيلية والتكاليف العامة والإدارية

تراجع أسعار النفط يحول «طاقة» إلى الخسارة بـ 165 مليون درهم في ستة أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحولت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» إلى الخسارة خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة 165 مليون درهم من الربحية خلال الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 513 مليون درهم.

وحسب النتائج المالية، منيت الشركة بخسارة خلال الربع الثاني من العام قيمتها 421 مليون درهم مقارنة مع أرباح بقيمة 239 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام الماضي.

وأرجعت الشركة خسارتها إلى تراجعات أسعار النفط التي تجاوزت 50%. وقال إدوارد لافيهر، الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة «طاقة»، «في بيان صحفي، إن بيئة الأسعار الحالية للنفط والغاز أثّرت على القطاع بأكمله، ومع ذلك فإن نتائج الشركة تدل على تحقيق النتائج المرجوة من برنامج تقليص النفقات، ويساعد ذلك، سعينا لتحسين السلامة، والموثوقية، والأداء التشغيلي، في الحد من التأثير السلبي للظروف الصعبة التي تمر بها أسواق النفط والغاز حاليًا في نتائج الشركة». وقالت الشركة إن ظروف الأسواق الحالية أدت إلى تقليص الأسعار التي تحققها الشركة من بيع النفط والغاز، ونتيجة لذلك هبطت إيرادات «طاقة» بنسبة 29%، لتصل إلى 9,8 مليار درهم في النصف الأول من العام 2015، مقارنة بـ13.8 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي، كما انخفضت الأرباح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 35% لتصل إلى 5,2 مليار درهم.

وكجزء من برنامج تقليص النفقات، تهدف «طاقة» إلى خفض التكاليف التشغيلية والعامة والإدارية بمقدار 550 مليون درهم في حلول نهاية العام الحالي، ونجحت الشركة خلال النصف الأول، في تخفيض النفقات التشغيلية وصافي التكاليف العامة والإدارية بمقدار 758 مليون درهم مقارنةً بنفس الفترة من عام 2014.

وقلّصت الشركة خلال العام الماضي عدد موظفي قطاع النفط والغاز لديها بنسبة 22% وبنسبة 32% في مقر الشركة الرئيسي في أبوظبي، وحافظت في الوقت نفسه على التزامها رفع معدّلات التوطين لديها، حيث يشغل المواطنون الآن أكثر من 52% من مناصب الإدارة العليا في مقر الشركة الرئيسي بأبوظبي، بزيادة مقدارها 100% مقارنة بالسنة الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا