• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تشمل المناطق المحيطة بمستشفى خليفة التخصصي برأس الخيمة

بدء تنفيذ المرحلة الثانية من الطريق الواصل بين شارع محمد بن زايد ودوار الطويين الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

علي الهنوري (الشارقة) - تبدأ وزارة الاشغال العامة الشهر المقبل تنفيذ مشروع المرحلة الثانية لتطوير الطريق الواصل بين شارع الشيخ محمد بن زايد الى دوار الطويين الرابطة بمستشفى خليفة التخصصي برأس الخيمة بتكلفة 180 مليون درهم للمرحلتين الأولى والثانية حسب المهندسة زهرة العبودي وكيل وزارة الأشغال العامة.

وقالت المهندسة العبودي لـ «الاتحاد»: «تم طرح المناقصة للجزئية من التقاطع مع شارع الشيخ محمد بن زايد عند المعبر 119 وصولاً إلى المستشفى كمرحلة أولى من الجزء الأول، وستتم الترسية والبدء بالأعمال مطلع الشهر المقبل، وسيشمل إنشاء طريق مزدوج بمسربين لكل اتجاه مع جزيرة وسطية تسمح بالتوسع المستقبلي وإنشاء دوار جديد أمام المستشفى وتحسين الدوارات القائمة.

وأشارت إلى أن الوزارة أنهت المرحلة الأولى لمشروع تطوير الطرق الرابطة المحيطة بمستشفى خليفة التخصصي برأس الخيمة مطلع الشهر الماضي، لتسهيل الوصول إلى المستشفى عبر طرق ذات مواصفات العالمية، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المستشفى منذ عامين.

ولفتت إلى أن الأشغال تنفذ حالياً عدداً من مشاريع الطرق وتشمل مشروع صيانة وإزدواج الأجزاء غير المزدوجة لطريق خورفكان – دبا، والذي يعتبر من الطرق الحيوية الساحلية التي تربط منطقة دبا – والقرى التابعة لها بمدينة خورفكان، حيث يبلغ طول الطريق الأصلي 31.5 كم، بدء من دوار الأوشنيك وحتى دوار السمكة في منطقة دبا، يستثنى منها 8 كيلومترات غير مزدوجة جارٍ تنفيذها.

وأشارت إلى أن الوزارة تنفذ مشروع دبا – خورفكان الحالي، ويشمل ازدواج الأجزاء المفردة من الطريق، والبالغة 8 كيلو مترات تقريباً لرفع مستوى الخدمة والأمان على الطريق وتوفير الإنسيابية المرورية لسالكي الطريق، حيث سيتوفر ممر آمن بين دبا والمناطق التابعة لها وبين خورفكان والفجيرة، وكذلك الدخول والخروج الأمن للمناطق الواقعة على طول الطريق ضمن المشروع الحالي، لافتة إلى إضافة أعمال للمشروع الأصلي تتمثل في صيانة بعض الأجزاء المتضررة الأخرى على طول الطريق الحالي (دبا – خورفكان) مع وصلتين الأولى في الزبارة (خورفكان)، والأخرى في البلدية تصل بين الطريق الرئيسي والمساكن الشعبية والمدارس في المنظقتين بكلفة إضافية قدرها 15 مليون درهم لتصبح كلفة المشروع 83 مليون درهم، على أن يتم الانتهاء منها نهاية السنة الحالية.

وأضافت المهندسة العبودي أن المشروع يشتمل على طبقات الدفان والقطع الصخرية وطبقات الأساس الحصوي والأسفلتية، إضافة إلى العبارات لتصريف مياة الأمطار في الأودية، التي تتقاطع مع الطريق مع الحواجز المعدنية والخرسانية في الأماكن الخطيرة كالمنحنيات وغيرها وأعمال الرصيف الداخلي (كيربستون) في الجزيرة الوسطية وأعمدة إنارة للطريق الأعمال التكميلية للطريق) تبلغ قمته 83 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض