• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في ضوء الهبوط في أسعار الهيدروكربونات وتراجع إنتاجها في مصر

69 مليون درهم أرباح «دانة غاز» النصفية بانخفاض 79%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

الشارقة (الاتحاد)

حققت شركة دانة غاز أرباحاً صافية بقيمة 69 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الحالي، بانخفاض بلغت نسبته 79% عن الأرباح المحققة في الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 333 مليون درهم.

ووفقاً للنتائج المالية التي أعلنتها الشركة أمس، انخفضت أرباح الربع الثاني 85% لتصل إلى 25 مليون درهم من 169 مليون درهم للربع الثاني من العام الماضي، وعزت الشركة التراجع الكبير في أرباحها النصفية والربعية إلى التراجع في الإيرادات من 1.3 مليار درهم في النصف الأول من العام من 847 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك بسبب الانخفاض الحاد في أسعار الهيدروكربونات، والذي أدى إلى شطب 484 مليون درهم من الإيرادات، فضلاً عن انخفاض إنتاج الشركة في مصر بنسبة 11%. وقال الدكتور باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز في بيان صحفي: «على الرغم من الانخفاض الحاد الذي شهدته أسعار النفط العالمية، والتحديات التي تعيشها المنطقة، فقد تمكنت دانة غاز من المحافظة على ربحيتها وتعزيز عملياتها من خلال استثمارات جديدة».

وأضاف أن الشركة تتطلع إلى زيادة حجم إنتاجها وتحقيق عائدات نقدية إضافية خلال النصف الثاني من العام الجاري، وذلك من خلال برنامجها الاستثماري الجديد في مصر، إلى جانب اقتراب موعد البدء بتشغيل حقل غاز الزوراء في دولة الإمارات.

وقالت الشركة في بيانها إنها حافظت على انتظام التدفق النقدي عن عملياتها في كل من مصر وإقليم كردستان العراق، كما حصلت على حكم مهم في اليوم الأخير من الربع الثاني، من دعوى التحكيم الدولية القائمة ضد حكومة إقليم كردستان العراق، أكّد على حقوق ائتلاف الشركات الحصرية وطويلة الأجل في تطوير وإنتاج النفط والغاز من حقلي خورمور وجمجمال طوال مدة العقد التي لا تقل عن 25 عاماً.

وتضمن الحكم التزام حكومة إقليم كردستان العراق التعاقدي بدفع ثمن ما تم إنتاجه من المكثفات وغاز البترول المسال لائتلاف الشركات وفقاً للأسعار الدولية، بما في ذلك منهجية التسعير لكل منها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا