• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

هنأ «أبوظبي الرياضي» على العمل الرائع والتنظيم المثالي

مارادونا: 3 عوامل جعلت فوز الريال باللقب «منطقياً»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

علي معالي (أبوظبي)

هنأ الأسطورة الكروية دييجو مارادونا مجلس أبوظبي الرياضي على النجاح الكبير لتنظيم كأس العالم للأندية بعد أن تابع على أرض الواقع أحداث اليوم الأخير للمونديال في استاد مدينة زايد الرياضية وتتويج ريال مدريد باللقب، وما شاهده في الملعب من جهد وعمل كبيرين يؤكد الاحترافية الكبيرة التي وصل إليها تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية في أبوظبي تحديداً في المونديال، وفي كافة المناسبات الرياضية بدولة الإمارات .

قال مارادونا في تحليله الخاص لـ«الاتحاد»: هنأت سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على ما أظهرته البطولة العالمية من مستوى إماراتي رائع، سواء في الملاعب أو في التنظيم، وكذلك في المستوى الذي ظهر عليه ممثل الكرة الإماراتية نادي الجزيرة.

وتابع: الاستمتاع كان كبيراً بالمباراة النهائية لوجود جماهير ملأت المدرجات وكان منظر الاستاد يسعد القلب ويجعل اللاعب يؤدي كل ما يملك داخل أرض المباراة، وهو ما شاهدناه في اليوم الختامي الجميل للحدث العالمي الكبير.

وقال: فوز الريال باللقب تحدثت عنه مع «الاتحاد» قبل البطولة، وعلى الرغم من المشاكل الموجودة في الريال لكنه يظل الأوفر حظاً، ولأنه يمتلك لاعبين لديهم القدرة العالية على خطف الأهداف، ورغم أن النتيجة ليست كبيرة، ويبدو أنه فوز صعب لكل من شاهد المباراة يتأكد أن السيطرة الفعلية من البداية للنهاية كانت من نصيب الريال، حيث سيطر بشكل مطلق على المباراة وسدد قرابة 25 كرة على المرمى مقابل تسديدة، واحدة لجريميو لم تكن على المرمى.

وأضاف: من تابع اللقاء يرى أنه وبنفس الأسماء التي خاض بها نهائي دوري الأبطال وبنفس الخطة تقريباً، لعب زيدان مباراة النهائي ضد جريميو وكان مدرب الريال واثقاً بتشكيلته الأساسية، ورغم عدم الفاعلية الهجومية إلا أن رهانه كان في محله ونجح في تحقيق لقب مهم للغاية مع نهاية 2017 لتكون دافعاً متميزاً لعام آخر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا