• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

«بايونيرز» المصرية: طرح أسهم «رؤية» في النصف الأول من 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

القاهرة (رويترز)

قال الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية في مصر، إن مجموعته تسعى لطرح 40٪ من أسهم رؤية القابضة في بورصة مصر خلال النصف الأول من عام 2018. وأضاف وليد زكي الرئيس التنفيذي لبايونيرز، في مقابلة مع رويترز، أن شركته «تقوم حاليا باستيفاء المستندات المطلوبة للقيد المبدئي بالبورصة وفقا لتعديلات قواعد القيد التي صدرت في أكتوبر الماضي والتي تلزم الشركات بالانتهاء من متطلبات عملية الطرح المشار إليها قبل التقدم للهيئة لتسجيل الشركة والقيد بالبورصة».

وتملك رؤية العقارية محفظة أراض تبلغ تسعة ملايين متر مربع منها ستة ملايين متر تحت التنمية وثلاثة ملايين متر لم تبدأ الشركة أي أعمال بها بعد. وقال زكي «سيتم طرح أسهم رؤية في البورصة من خلال زيادة رأسمال الشركة وبيع حصص من أسهم بعض المساهمين». ويتبع شركة رؤية العقارية نحو 13 شركة تعمل في العديد من الأنشطة. ويبلغ رأسمال بايونيرز القابضة 3.601 مليار جنيه موزعة على 708.406 مليون سهم بقيمة اسمية خمسة جنيهات للسهم.

وأضاف زكي «لدينا ست شركات تابعة في القطاع العقاري منها أربع شركات مقيدة. محفظة الأراضي لدينا تبلغ حوالي عشرة ملايين متر مربع منها حوالي ستة ملايين متر مربع تحت التنمية. نتوقع زيادة المبيعات العام المقبل مع زيادة التسليمات المخططة. القطاع العقاري يمثل 80٪ تقريبا من إيرادات الشركة والقطاع الصناعي نحو 12٪، وقطاع الخدمات المالية ثمانية بالمئة تقريبا».

ويرى زكي الذي تبلغ خبرته عشرات السنين في مجال الأوراق المالية والاستثمار أن قطاع الخدمات المالية سيرى تحسنا خلال العامين المقبلين. وأضاف «الجزء الأسوأ مضى والتحسن قادم في الطريق.القوة الشرائية ستتوجه إما للقطاع العقاري أو البورصة أو كليهما والشركة تنتظر في هذين القطاعين. هذه قطاعات استراتيجية لنا في الشركة. أتوقع أن طروحات الحكومة وانخفاض التكلفة التمويلية وانخفاض التضخم ستعمل على انتعاش قطاع الخدمات المالية لدينا خلال العامين المقبلين. نتوقع كما من الطروحات الخاصة والعامة خلال 2018 لم تشهدها البورصة من قبل. نتكلم عن ما بين ثمانية إلى عشرة طروحات متوقعة في السوق العام المقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا