• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

«دبي المالي» يدشن خدمة البيع على المكشوف المنظم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أطلق سوق دبي المالي أمس، خدمة البيع على المكشوف المنظم عقب إنجاز كافة استعداداته التنظيمية والفنية والإجرائية اللازمة. وتتيح خدمة البيع على المكشوف المنظم للمستثمرين إمكانية بيع أوراق مالية مدرجة في السوق وغير مملوكة لهم شريطة التعهد بردها لمالكها بناء على اتفاقية الإقراض الموقعة بينهما.

ولممارسة خدمة البيع على المكشوف فإن على شركة الوساطة التأكد من وجود أوراق مالية مقترضة في حساب عميلها قبل تنفيذ أمر البيع على المكشوف، وتقدمت 7 شركات وساطة بطلبات لسوق دبي المالي للحصول على ترخيص الخدمة الجديدة، ويتم في المرحلة الحالية مراجعة تلك الطلبات وإجراء الاختبارات اللازمة على النظم التقنية لتلك الشركات. وسوف يكون بمقدور شركة الوساطة البدء في تنفيذ صفقات البيع على المكشوف المنظم لصالح عملائها بمجرد حصولها على الترخيص اللازم.

وقال عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: «توفير هذه الخدمة المهمة يهدف إلى تعزيز قدرة المستثمرين على التداول في السوق وتنشيط تداولاتهم ورفع مستويات السيولة. ولقد قمنا خلال الشهور القليلة الماضية بتنفيذ العديد من التحسينات على النظم والقواعد الخاصة بالسوق بما يضمن الجاهزية التامة لتنفيذ هذه الخطوة التطويرية المهمة وفق أفضل الممارسات العالمية. وعلاوة على ذلك فقد حرصت إدارة السوق على تصميم الخدمة الجديدة بعناية فائقة بما يمنح المستثمرين فرصة بيع الأسهم المدرجة على المكشوف مع حماية السوق من أية تأثيرات غير مطلوبة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا