• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

انطلاق معرض «تكنو 2017» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

افتتح أمس سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية ورئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، فعاليات معرض «تكنو 2017» في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض والذي يستمر لغاية يوم غد الثلاثاء.

وقال سلطان أحمد بن سليّم: «يعتبر معرض«تكنو»2017 جيداً حيث إن هناك صناعات متخصصة يسلط المعرض الضوء عليها وهو يشهد مشاركة مميزة من بلدان مثل ألمانيا وتركيا والصين والفيتنام وغيرها. وهذه الشركات الأجنبية المشاركة في المعرض لاحظت أهمية السوق المحلي وسوق دبي بالتحديد لإعادة التصدير إلى أسواق أخرى. وأعتقد بأن التجاوب قوي بين هذه الشركات نظراً لديناميكية ومرونة سوق دبي كسوق تجاري وصناعي».

بدوره، قال «ساتيش خانا»، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات المنظمة لمعرض «تكنو 2017»: «استقطب (تكنو 2017)، مشاركات من العارضين من جميع أنحاء العالم. وسيكون الحدث، الذي يستمر لثلاثة أيام، بمثابة منصة قوية للتواصل وتبادل الأفكار والمناقشات البناءة، ونحن واثقون من أن المعرض سوف يعزز تواجد الإمارات على الخريطة الصناعية العالمية».

وتسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تسريع جهودها الرامية إلى تعزيز قطاع الصناعات التحويلية والمعادن والآلات وجعلها مساهمة بقيمة كبيرة في الاقتصاد الإقليمي. وفي حين أن الدولة تهدف إلى جذب 75 مليار دولار بحلول عام 2025 إلى قطاع الصناعة التحويلية الجديد، يلاحظ أن صادرات الألمنيوم والمعادن شهدت نمواً بنسبة 13%، في حين زادت صادرات الآلات والمعدات بنسبة 11% في العام 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا