• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عمان للإبحار يخصص يوما للإعلام البريطاني

بيتسن وساندري يشاركان «مسندم» تحدي أرتيمس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

كاوس (الاتحاد)

شارك أسطورة كرة الرجبي الفرنسي سيرجي بيتسن مع المستكشف البريطاني المشهور بين ساندري، ضمن طاقم عمان للإبحار في سباق تحدي أرتيمس 2015م على متن القارب «مسندم» من فئة المود 70، والذي انطلق صباح أمس لمسافة 50 ميلا بحريا حول جزيرة وايت البريطانية.

ويعتبر بيتسن من مشاهير الرياضة وكرة الرجبي، حيث لعب أكثر من 65 مباراة للمنتخب الفرنسي بين عامي 1997 و2007م، أما ساندرز فهو من أشهر مستكشفي القطب المتجمد وحامل لقب أطول مسافة تزلج على الأقدام، ولكنهما رغم ذلك يمتلكان خبرة ضئيلة في الإبحار، وسيكون وجودهما على القارب حضوراً شرفياً تشجيعياً حسبما يقول ربان القارب.

ويشتهر بيتسن بشغفه ومثابرته في اللعب، وهي خصال محمودة وأصيلة في ثقافة التنمية في مشروع عمان للإبحار، كما أنها خصال لقيت استحسان ربان القارب سيدني جافنييه.

من ناحية أخرى، تنظم عمان للإبحار وبدعم من وزارة السياحة، اليوم فعالية خاصة للإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام البريطانية، المرئية والمسموعة والمقروءة، مهرجان كاوس للإبحار الشراعي في بريطانيا، الذي يدخل يومه السادس وسط إقبال كبير من الجمهور على زيارة الخيمة العمانية .

وسيتم خلال الفعالية تقديم نبذة تفصيلية عن مشروع عمان للإبحار والقوارب الخاصة بها، بالإضافة إلى استعراض أبرز المشاركات والنتائج التي حققها في تلك المشاركات، وسيحظى الإعلاميون بجولة في الخيمة العمانية للتعرف عن قرب على أهم المقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة ، إضافة إلى جولة بحرية على متن القارب «مسندم» وذلك على شواطىء جزيرة وايت بمدينة كاوس، وسيتولى أفراد طاقم القارب بقيادة البحار الفرنسي سيدني جافنيية و عدد من البحارة العمانيين تقديم شرح مفصل عن القارب و أهم أجزائه وأهميته في الترويج السياحي للسلطنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا