السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 20 حوثياً بمعارك في البيضاء

مقتل 20 حوثياً بمعارك في البيضاء
25 نوفمبر 2018 01:28

صنعاء (الاتحاد)

قتل 20 من ميليشيات الحوثي الانقلابية والموالية لإيران، أمس بمعارك مع الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي في محافظة البيضاء وسط البلاد.
وذكر قائد اللواء 117 مشاة، العميد صالح العرادي، أن المواجهات اندلعت عقب محاولة مجاميع من الميليشيا التسلل إلى تبة الشهيد في ميمنة جبهة قانية شمال البيضاء، مؤكداً أن قوات الجيش أحبطت محاولة الميليشيا وأجبرتها على التراجع بعد مصرع 20 من عناصرها وإصابة أخرين.
وثمّن القائد العسكري اليمني الدور الفاعل لمقاتلات التحالف في إسناد قوات الجيش في معركته ضد الميليشيا الحوثية في مختلف الجبهات.
وأكد محافظ الضالع قائد اللواء 33 مدرع اللواء الركن علي مقبل صالح، أن الجيش الوطني لن يقف مكتوف الأيدي إزاء الجرائم والانتهاكات التي تمارسها ميليشيات الحوثي الانقلابية بحق أبناء الشعب.
وأضاف أن الميليشيات الحوثي الإيرانية تواصل أعمالها الإرهابية من تدمير وانتهاك حقوق الإنسان في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتها، موضحاً أن العمليات العسكرية مستمرة من أجل اجتثاث هذه الميليشيات الإيرانية.
جاء ذلك خلال تفقده أمس الخطوط الأمامية في جبهة دمت واللواء 83 مدفعية بمعسكر الصدرين، مؤكداً أن الأيام القادمة ستشهد انتصارات ساحقة ضد الميليشيات الحوثية التي باتت اليوم منهزمة ومنتهية.
وأكد أن قوات الجيش تحاصر مدينة دمت من ثلاث جهات وأصبحت تحت نيران قوات الحكومة الشرعية، موضحاً أن معركة تحرير مدينة دمت حسمت ولا تراجع عنها.
وعسكرياً، أفشلت قوات الجيش والحزام الأمني والمقاومة الشعبية محاولات تسلل نفذتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في مواقع تم تحريرها خلال الأيام الماضية في مدينة دمت، حيث شهدت جبهات القتال بالمدينة اشتباكات قوية تمكن خلالها الجيش وقوات الحزام من فرض الخناق على مواقع المليشيات في العمق جنوب دمت.
وقال مصدر ميداني، إن الميليشيات حاولت التسلل عبر سائلة الخب ومناطق المعرش الواقعة تحت حصون وجبال الحريوة والجعيشة والحيد جنوبي وغرب مدينة دمت، موضحاً أن قوات الجيش الوطني تمكنت من رصد تحركاتها واستهدافها، ما خلف أكثر من 15 قتيلاً وجريحاً في صفوف الحوثيين، كما تم تدمير عدد من الآليات العسكرية.
وأضاف المصدر أن قوات الجيش استهدفت خلية حوثية متخصصة في زراعة الألغام والعبوات الناسفة في طرقات رئيسة واصلة إلى دمت، مؤكداً أن قتلى وجرحى سقطوا في الهجوم المباشر الذي استهدف الخلية الحوثية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©