• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كو يطالب بوكالة مستقلة لمكافحة «منشطات القوى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

لندن(أ ف ب)

اعتبر البطل البريطاني السابق سيباستيان كو، المرشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، خلفاً للسنغالي لامين دياك، أن إنشاء وكالة مستقلة لمكافحة المنشطات سيساعد الرياضة في التغلب على هذه الآفة.

وأوضح كو أن هذه الوكالة المستقلة من شأنها أن تخفف العبء عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) وعن الاتحادات الوطنية.

وأضاف كو: «بالنسبة إلى الكثير من الاتحادات، فان مكافحة المنشطات هو عبء يكلف كثيراً».

وتابع: «من المهم جداً تبديد أي شك في تضارب المصالح». ويتنافس كو مع بطل القفز بالزانة الكرواتي سيرجي بوبكا، على رئاسة الاتحاد الدولي في 19 أغسطس الحالي في بكين قبيل انطلاق بطولة العالم.

وكثرت في الأيام الأخيرة الاتهامات التي تطال ألعاب القوى بشأن التنشط، خصوصاً بعد أن كشفت القناة الألمانية «أي أر دي» وصحيفة «صنداي تايمز» البريطانية بأن الثلث من اصل 146 رياضياً نالوا ميداليات عالمية وأولمبية بين 2001 و2012 في سباقي 800 م والماراثون، يمثلون «حالات مشبوهة». وركزت القناة الألمانية اتهاماتها في وثائقي بث قبل أيام واستندت إليه «صنداي تايم» في اليوم التالي، على 12 ألف عينة دم أخذت بين 2001 و2012 من قبل الاتحاد الدولي وعلى الباحثين الأستراليين مايكل اشيندن وروبن باريسوتو اللذين اكتشفا طريقة الكشف عن مادة الايبو المحظورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا