• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

650 مشاركاً في «دولية» دبي للسباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - أكد اتحاد السباحة، أن عدد المشاركين في بطولة دبي الدولية الثالثة للسباحة للمراحل السنية، يصل إلى 650 سباحاً وسباحة، وتنطلق البطولة 30 يناير الحالي وتستمر حتى الثاني من فبراير المقبل على مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي، وكانت النسخة الأولى قد انطلقت 2011.

وتم اعتماد هذه البطولة من قبل الاتحاد الدولي للسباحة “الفينا” واحدة من البطولات المؤهلة للمشاركة في بطولة العالم للألعاب المائية الخامسة عشرة والمقررة إقامتها في برشلونة بإسبانيا من 14 يوليو حتى 4 أغسطس المقبل.

ويشارك من أنديتنا، الوحدة والجزيرة والعين والوصل والنصر والشارقة وعجمان والعروبة وبني ياس والفجيرة ودبا الحصن ودبا الفجيرة والذيد وتراث الإمارات والنادي الثقافي العربي وهاميلتون أكواتيك وأكتيف سبورت وكليوباترا سبورت ودولفين دبي.

ومن أبرز المشاركين في البطولة هذا العام، السباح الروسي ستانيسلاف دونيتس حامل الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر ظهر للمسابح القصيرة (25 متراً) الذي استطاع أن يحصل على 14 ميدالية ذهبية و5 فضيات وبرونزية خلال مشاركاته الدولية التي اختتمها خلال العام الماضي بفضية سباق 100 متر ظهر ببطولة العالم الـ 11 في إسطنبول بتركيا خلال ديسمبر الماضي.

وكذلك مشاركة السباحة الأسترالية راشيل جو التي فازت من قبل خلال مشاركاتها ببطولة العالم للسباحة بدبي 2010 بذهبية 50 متراً ظهراً، كما فازت بذهبية سباق 50 متراً ظهراً بكأس العالم للسباحة دبي 2012.

وستقام خلال أيام البطولة دراسة دولية لمدربي ومعلمي السباحة حول التغذية الرياضية ودور أولياء الأمور في دعم مسيرة أبنائهم الرياضية، وسيحاضر فيها الخبير الأميركي تشاك ورنر رئيس جمعية المدربين الأميركية للسباحة سابقاً، المدرب والمحاضر الدولي بالاتحاد الأميركي للسباحة واللجنة الأولمبية الأميركية طيلة الـ 25 عاماً الماضية. على صعيد آخر، عقد مجلس إدارة الاتحاد واللجنة الفنية عدداً من الاجتماعات التنسيقية في إطار تطوير الشراكات مع الجهات المهتمة بالألعاب المائية والنشاط الرياضي بالدولة، حيث تم التنسيق بين الاتحاد ومراكز الناشئة بالشارقة لبحث سبل التعاون في تنظيم دراسات لمعلمي ومنشطي السباحة بالمراكز، وكذلك تنظيم دراسات تحكيمية للأعضاء، وذلك بالإضافة إلى مشاركة المسجلين بالمراكز في نشاط الاتحاد من بطولات سباحة وكرة ماء من أجل توسيع قاعة المشاركة.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان خلال الفترات القادمة عن شراكات جديدة مع عدد من الجهات ذات الاهتمام بالنشاط الرياضي بالدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا