«الإمارات للدراسات المصرفية» يطرح «البكالوريوس المصرفي» للمرة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أغسطس 2012

الشارقة (الاتحاد)- طرح معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، للمرة الأولى، أمس، برنامج البكالوريس في العلوم المصرفية وذلك بعد حصوله على الاعتراف الأكاديمي لبرنامج البكالوريوس في العلوم المصرفية والمالية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحسب جمال الجسمي مدير عام المعهد.

وأوضح الجسمي، أن إدارة المعهد قامت بتشكيل لجنة فنية متخصصة لمتابعة إجراءات الاعتراف الاكاديمي مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقامت بعدة زيارات للوزارة، وكذلك في المقابل قام وفد من الوزارة بزيارة المعهد لمتابعة خطوات الاعتراف والتحقق من الشروط المطلوبة، ونتيجة لذلك تم تكليف لجنة فنية مشكلة من قبل هيئة الاعتماد الاكاديمي بالوزارة لدراسة البرنامج المقترح بشأن الاعتماد”.

وأشار إلى أن اللجنة قامت بدراسة الطلب المقدم من المعهد ودراسة جميع المعايير الخاصة بالترخيص، كما التقت اللجنة الفنية المكلفة من قبل هيئة الاعتماد الاكاديمي، بمقابلة الجهازين الفني والإداري بالمعهد، واطلعت على سير العمل بالبرامج التعليمية.

وقال “إن هذا الاعتراف يضع المعهد أمام تحديات محلية وعالمية جديدة لتتوافق برامجه معها، والتي ستخضع لتقييم مستمر من قبل جهات الاختصاص بالمعهد ومن الجهات المعنية الأخرى ذات العلاقة”.

وأوضح أن اعتماد برنامج البكالوريوس في العلوم المصرفية والمالية يأتي استكمالاً لبرامج الدبلوم المصرفي والدبلوم المصرفي العالي والدبلوم الاسلامي والتي حظيت بالاعتراف من قبل وزارة التعليم والعالي والبحث العلمي. وأشار إلى أنه قد تم عن فتح باب التسجيل من خلال الصحف والاذاعات المحلية ومن خلال موقع المعهد على شبكة الانترنت HYPERLINK “http://www.eibfs.ae”www.eibfs.ae الذي يوفر نموذج التسجيل وما على الراغبين بالالتحاق بأحد البرامج التعليمية تعبئة النموذج وإرساله الكترونياً.

كما وأن التسجيل بفرع المعهد في مدينة دبي الأكاديمية يكون عن طريق مقر المعهد بالشارقة، حيث يتم تسلم طلبات الالتحاق والتسجيل، وكذلك مخاطبة كافة المؤسسات المصرفية المالية لترشيح موظفيهم للدراسة لدى المعهد. وأشار بأن على كافة الراغبين بالدراسة، التوجه لمقر المعهد بالشارقة وفرعه في أبوظبي.

ودعا جميع الطلاب خريجي المعهد بالاتصال والتسجيل بالبرنامج، خاصة ان برنامج البكالوريوس سيكون تكمله مشوارهم التعليمي الذي بدأوه في المعهد.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد أن خدمات ما بعد بيع السيارات بالوكالات تخضع لرقابة جيدة من الجهات المختصة تحفظ حقوق المستهلكين؟

نعم
هناك رقابة لكنها غير كافية
الرقابة ضعيفة